رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من الآيس المخدر بمدينة نصر

قوات أمن تضبط 3 أشخاص
قوات أمن تضبط 3 أشخاص

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدر الآيس بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 400 جرام من مخدر الآيس

تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مدينة نصر ثان، يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط (3 أشخاص) حال استقلالهم إحدى السيارات "قيادة أحدهم وملك والده" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وبحوزتهم (كمية من مخدر الآيس وزنت 400 جرام – مبلغ مالي – سلاح أبيض "مطواة").

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي، والسيارة لتسهيل تحركاتهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كشف لغز مقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية 

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، فى كشف لغز مقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية داخل مسكنه بمدينة نصر، وتبيّن أن سيدة و4 أشخاص وراء ارتكاب الجريمة، بقصد سرقته، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

العثور على جثة

وكانت البداية حينما تلقي اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول مدينة نصر، يفيد بالعثور على جثة شخص يحمل جنسية إحدى الدول داخل مسكنه الكائن بدائرة القسم، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، من خلال مناظرة الجثة وما تضمنته تقرير الطب الشرعة أن هناك شبهة جنائية وراء ارتكاب الجريمة.

وعلى الفور وجه اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبي الجريمة.

وبتكثيف التحريـات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مرتكبة الواقعة وتبين أن (إحدى السيدات، مقيمة بالجيزة) بالاشتراك مع آخرين وراء ارتكاب الجريمة

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع 4 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، وأقرت بأنه نظرًا لسابقة تعرفها على المتوفى، وظنـًا منهـا احتفاظ المتوفى بمبالغ مالية كبيرة داخـل الـشقة سكنه اختمرت في ذهنهـا فكرة سرقته بالإكراه.

وفي سبيل ذلك استعانت بالمتهمين، وبتاريخ الواقعة حضر المتهمين مستقلين سيارة ملك أحدهم وقامت بتسهيل دخول المتهمين وفور قيامها بفتح باب الشقة قاموا بإشهار سلاح أبيض في وجه المجنى عليه وتقييده والتعدي عليـه بالضرب واستولوا على مبلغ مالي وعدد (2 هاتف محمول)، وعقب علمهـم بوفاة المجني عليـه لاذوا بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف باقي المتهمين وضبطهم وبحوزتهم السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهمـة الأولى أيـدوها، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.