رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مستمرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال العيد بمركز المحلة

اعمال الازالة في
اعمال الازالة في المحلة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار تصدي جميع أجهزة المحافظة بكل حزم وقوة، لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية خلال أيام عيد الأضحى، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية وتنظيم عملية البناء، حيث تابع رحمي جهود الوحدات المحلية بمركز ومدينة المحلة الكبرى في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد تحت إشراف اللواء وجدي الجرواني رئيس المدينة وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة وقوات الشرطة.

وقامت الوحدة المحلية خلال الحملات لمحلة أبو على بإيقاف عملية حفر قواعد بعد إزالتها على مساحة قيراط و8 أسهم وإزالة قوائم حديدية مثبتة على قواعد خرسانية على مساحة 4 قراريط بالإضافة إلى إزالة سور بالبلوك على مساحة قيراط واحد.

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية بالعامرية بإيقاف تخطيط وحفر للقواعد على مساحة 20 سهما، إزالة مبنى بالبلوك إزالة كلية على مساحة 11 سهما إلى جانب إزالة مبنى بالبلوك على مساحة 20 سهما، ك وسور بالبلوك على مساحة قيراط و12 سهما، في حين قامت الوحدة المحلية بالهياتم بإزالة سور بالبلوك إزالة كلية على مساحة 16 سهما.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميداني على الأراضي الزراعية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ومواجهة أي حالة تعد ومنعها في المهد وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة، مع ضرورة أن تكون الإزالة لجميع المخالفات بشكل كامل، وعدم التهاون مع أي حالة تعد.

محافظ الغربية يتابع عمليات ذبح الأضاحي بالمجان بمجازر المحافظة

على جانب آخر، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود مديرية الطب البيطري في متابعة أعمال ذبح أضاحي الجمعيات الخيرية والأهالي بمجازر المحافظة والتأكد من إتمام الذبح بصورة صحية لضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث قام الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالمرور على عدد من المجازر للاطمئنان على انتظام العمل بها موضحًا استمرار الذبح داخل المجازر بالمجان في أيام العيد، حيث تم ذبح 452 أضحية في ثاني أيام العيد مؤكدا على وجود جميع الأطباء بشكل مكثف داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح.

وشدد رحمي على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر، واتباع كافة التعليمات الواردة لمواجهة الأمراض والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية وتطبيقها بكل حزم.

وتجدر الاشارة إلى أن محافظة الغربية تضم 20 مجزرا حكوميا، تعمل بكامل قوتها طوال أيام عيد الأضحى، وتقدم خدمة الذبح بالمجان للمواطنين.