رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علماء بجامعة ميتشجان الأمريكية يستخدمون البول إلى سماد للنباتات

نبات الفاوانيا
نبات الفاوانيا

يمكن أن يتم ري النباتات ببساطة من خلال البول البشري، حيث حصلت نباتات الفاونيا في مشتل نيكولز بجامعة ميشيغان على القليل من المساعدة التي جعلتها تزدهر هذا العام بعد أن أمطرها أساتذة الهندسة البيئية بأسمدة غير متوقعة وهي البول البشري!

الباحثون والأساتذة نانسي لوف وكريستا ويجينتون متحمسون للتبول، خاصة عندما يتعلق الأمر بنبات الفاوانيا.

بعد تلقي منحة المؤسسة الوطنية للعلوم بقيمة 3 ملايين دولار في عام 2016، بدأ الثنائي اختبار طرق العلاج المتقدمة ونشر الكلمة حول الفوائد البيئية والاقتصادية لاستخدام البول كسماد في حديقة الفاوانيا للإرث في مشتل نيكولز.

والذي يصنع مناظر طبيعية جميلة لإظهار قوة سماد التبول! حيث يحتوي على أكثر من 270 نوعًا من الفاوانيا الأمريكية والكندية والأوروبية من القرنين التاسع عشر والعشرين، ويصل إلى حوالي 800 من الفاوانيا - ما يقرب من 10000 زهرة عندما تكون في حالة ازدهار كامل!

تبول على الفاوانيا

مثل كل المسوقين الجيدين، عرف العالمان أن أفضل طريقة لجذب الانتباه لقضية ما هي باستخدام عبارة رائعة، وسرعان ما أدركوا أن شعارهم الجذاب قد تم اتخاذه حرفيًا من قبل بعض الأطفال ذوي المثانة الضعيفة وقاموا بتغييره إلى "بول للفاوانيا" الأكثر دقة.

ويقضي الثنائي الديناميكي عطلات نهاية الأسبوع في شهري مايو ويونيو في ربط الزوار بالشعار قبل أن يلفظوا بالحقائق الصلبة الباردة حول تدفقات المغذيات وكفاءة واستدامة الأسمدة المشتقة من البول.

قال ويجينتون عن رد فعل الجمهور حتى الآن: "بشكل عام، يعتقد الناس أن الأمر مضحك في البداية، لكنهم يفهمون بعد ذلك سبب قيامنا بذلك، وهم يؤيدونه".

ما الذي يميز البول؟

يمكن أن تساعد العديد من بدائل الأسمدة الكيماوية حديقتك على النمو، بما في ذلك قشر البيض ورماد الخشب وشعر الحيوانات الأليفة وحتى جيف الأسماك. ومع ذلك، فإن البول هو الذهب السائل لهم جميعًا، لأنه يحتوي على النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفور الذي يساعد المحاصيل على الازدهار، ويمكن الوصول إليه بسهولة.

قبل التجارب في المشتل، شاركت لوف في تأليف دراسة توضح بالتفصيل النتائج التي توصلت إليها والتي تفيد بأن تحويل تدوير التبول، أدى إلى انخفاض كبير في انبعاثات الطاقة والغازات المسببة للاحتباس الحراري.