رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البحث عن ثلاث جثث غرقوا ثالث أيام العيد..

بسبب ارتفاع الأمواج.. 4 حالات غرق في العيد بالإسكندرية والساحل

غريق برج العرب
غريق برج العرب

شهدت الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك، 4 حالات غرق بالإسكندرية والساحل الشمالي لشباب جميعهم في العقد الثالث من العمر، حيث لقي نقيب شرطة بمديرية أمن الإسكندرية مصرعه غرقًا في ثاني أيام عيد الأضحى بالساحل الشمالي.

4 حالات غرق في العيد بالإسكندرية والساحل

كان النقيب محمد صلاح الحصاوي، لقي مصرعه غرقا داخل إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي أثناء قضاء إجازة العيد.

وذكر مصدر لـ«النبأ» أن الضابط تعرض للغرق في حوالي الساعة السابعة من مساء ثاني أيام العيد أثناء السباحة بالقرية، حيث تمكن رجال الإنقاذ من انتشاله وتم نقله إلى مستشفى برج العرب إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة حال وصوله.

جدير بالذكر أن النقيب محمد صلاح هو نجل عضو مجلس النواب السابق بكفر الزيات صلاح الحصاوي، ونجل شقيق اللواء محمود الحصاوي مدير مباحث الإسكندرية السابق.

وفي ثالث أيام العيد لقي شاب في العشرين من العمر مصرعه غرقا بشاطئ سيدي بشر المميز.

حيث تلقى مأمور قسم شرطة المنتزه، إخطارًا من النجدة بحدوث حالة غرق داخل شاطئ سيدي بشر المميز أمام بوابة 2 المواجهة لفندق رمادا.

وتبيّن أن الغريق شاب يدعى عماد محمد عبد المقصود  وأنه جاء من المنوفية لقضاء إجازة العيد بالإسكندرية وتوجه لقضاء ثالث أيام العيد بالشاطئ مع ذويه إلا أن التيار الشديد وارتفاع الأمواج تسببا في ابتعاده عن الشاطئ ولم تفلح محاولات إنقاذه.

وفي قرية سلسبيل بالساحل الشمالي الكيلو 61  لقي شاب يدعى محمد سيد، 20 سنة، مصرعه غرقا بسبب ارتفاع الأمواج، وتبيّن أنه جاء من محافظة القاهرة لقضاء إجازة عيد الأضحى بالساحل.

فيما لقي شاب في السابعة عشر من العمر من أهالي برج العرب يدعى يونس مستور، مصرعه غرقًا بقرية فينوس بمنطقة أبي صير ببرج العرب.

جدير بالذكر أن قوات الإنقاذ والحماية المدنية بالإسكندرية، تكثف جهودها للبحث عن جثث الضحايا الثلاث.

بسبب ارتفاع الأمواج

ومن جانبه أكد الكابتن إيهاب المالحي رئيس فريق غواصين الخير بالإسكندرية، أن البحث جاري عن جثث الشباب الثلاث بسيدي بشر والساحل، لافتًا إلى أن ارتفاع مستوى البحر والأمواج خلال الأيام الماضية كان سببا رئيسيا في ازدياد حالات الغرق.

وأضاف أنه وجه عدد من غواصي الفريق  بمنطقة سيدي بشر لعمل محاولات لانتشال الجثة وسيتم استئناف عملية البحث بشاطئ سيدي بشر وأماكن باقي الغرقى بالساحل الشمالي بدءا من صباح الغد.

inbound2041043922395738548
inbound3874197501432578884
inbound5251228955055643474
inbound2183171776290913421