رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وإجراءات التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

التقديم في المدارس
التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيق

أصبح التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، أهم ما يشغل الطلاب وأولياء الأمور خاصة الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام 2022، ونرصد في هذا التقرير التفاصيل الكاملة لكل ما يتعلق بالتقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن شروط التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في:

أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) بمجموع لا يقل عن 230 من المجموع الكلي.
ألا تقل درجة الطالب في اللغة الإنجليزية عن 48 درجة.
يتاح التقديم لجميع طلاب الجمهورية.
على الطالب اجتياز جميع اختبارات القبول في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتي تتمثل في اللغة العربية، والرياضيات، واختبار الذكاء واللغة الإنجليزية، ومقياس الميول المهنية بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.
يجب على الطالب اجتياز الكشف الطبي والمتضمن تحليل المخدرات.
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن باب التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023 سيظل مفتوحًا حتى 20 يوليو 2022.

ويمكن لمن يهمه الأمر الوصول إلى رابط  باب التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023 من خلال الضغط على: https://dualedu.moe.gov.eg/login

وللتقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، يدخل الطالب على الرابط ويقوم الطالب باختيار النموذج الذي يرغب التقديم عليه كاختيار أولى من بين التعليم والتدريب المزدوج، التكنولوجيا التطبيقية، ومراكز التميز، ثم يقوم الطالب باستكمال بيانات التقديم وتحديد الرغبات التفصيلية في النموذج المختار على سبيل المثال: (تحديد رغباته في المدرسة/ التخصصات بداخل هذا النموذج ) بحد أقصى 3 رغبات تفصيلية.

ويتاح للطالب التقديم فقط على النماذج/ المدارس/ التخصصات التي تناسب مجموعه في الشهادة الإعدادية ومحل سكنه، ويحدد الطالب في استمارة إبداء الرغبة إذا كان يرغب في التقديم على نموذج ثاني في حال عدم تأهّله لاختياره الأول.

وفي حالة إبداء الرغبة في التقديم على نموذج ثاني يتعين له اختيار 3 رغبات تفصيلية في النموذج الثاني بحيث أن لا يتعدى إجمالي رغبات الطالب نموذجين من الثلاث نماذج (التعليم والتدريب المزدوج، والتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز التميز) و6 رغبات تفصيلية، وبعد تسليم نموذج إبداء الرغبة إلكترونيًا، يتم توجيه الطالب لسداد مبلغ وقدره 100 جنيه مصري من خلال شبكات الدفع الإلكتروني وتكون غير مستردة.

ويتعين لجميع الطلاب الذين أتموا عملية سداد الـ 100 جنيه دخول امتحان القبول ويتم إعلامهم بمكان وموعد الامتحان من خلال المنصة الإلكترونية والبريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ويتم عقد امتحانات القبول داخل المدارس المحددة كمراكز للامتحانات في المواعيد المحددة إلكترونيًا من خلال المنصة، ويتم إعلام الطلاب المرشحين للتقدم للمقابلة الشخصية بناءً على درجات امتحان القبول.

ويقوم الطلاب المرشحون للمقابلة الشخصية بسداد مبلغ وقدره 150 جنيها مصريا من خلال شبكات الدفع الإلكتروني وتكون غير مستردة، وفي حالة عدم اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية، يتم إعلامه في حال وجود أماكن شاغرة في إحدى رغباته المتبقية، على أن تكون درجة الطالب في امتحان القبول مستوفية لشروط تلك الرغبة التي يوجد بها أماكن شاغرة، وفى حالة رغبة الطالب في دخول مقابلة شخصية ثانية يوجّه لسداد 150 جنيها أخرى قبل دخول المقابلة.