رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنقاذ المواطنين قبل تداول 906 كيلوجرامات لحوما فاسدة في أسوان

النبأ

نجحت الحملات التفتيشية للجنة المشتركة في محافظة أسوان، التي يباشرها المحافظ اللواء أشرف عطية، في تنفيذ أكبر ضبطية بإجمالي 906 كجم لحوما فاسدة، قبل توزيعها على المطاعم ومعامل تجهيز الأطعمة والوجبات الجاهزة، وتداولها بالأسواق.

906 كيلوجرامات لحوما فاسدة في أسوان

وجاء تشكيل اللجنة المشتركة تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتشديد الرقابة على الأسواق وتأمين إحتياجات المواطنين من السلع المختلفة بأسعار في متناول الجميع، مع التأكد من جودة هذه السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

وتضم اللجنة المشتركة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بجانب مديري ومسئولي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والصحة والطب البيطرى، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، وبأشراف من السكرتير العام للمحافظة الدكتور محمد أبو غنيمة.

وتستمر اللجنة في حملاتها طوال أيام العيد  للتأكد من تنفيذ قرار منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية والذي يستهدف الحد من التلوث البيئي وأنتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، فضلًا عن تسببها في أنسداد شبكات الصرف الصحي.

وأسفرت جهود اللجنة عن تحرير عدد من محاضر المخالفة مع توقيع غرامة 10 آلاف جنيه لعدد من المواطنين الذين قاموا بذبح الأضاحي خارج المجازر العمومية وذلك حرصًا على تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين.

على صعيد آخر، تواصل المجازر الحكومية بناءً على تعليمات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بإجمالي 8 مجازر للقيام بأعمال ذبح الأضاحى فيها وذلك تحت إشراف بيطرى بعيدًا عن الشوارع والأماكن العامة التى سيتم تطبيق غرامة فورية فى حالة المخالفة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

مكلفًا مديرية الطب البيطرى بالإستمرار فى دعم المجازر الحكومية بأطقم الأطباء البيطريين لتعمل على مدار الـ24 ساعة لتقديم خدمات ذبح الأضاحى، وأيضًا التوعية الإرشادية، بجانب قيامها خلال الأيام الماضية بحملات على الأسواق، كما أنه يتواجد بكل إدارة الأطباء البيطريين لإجراء الكشف على أى أضحية للإطمئنان على سلامتها، بجانب تكثيف الحملات التفتيشية لإعدام أي لحوم أو دواجن أو خلاف ذلك غير صالحة للإستهلاك الآدمى للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وفى نفس السياق قامت عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية ومن بينها مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة بأسوان بمواصلة ذبح الأضاحى وتوزيعها على الأسر المستهدفة الأكثر إحتياجًا بكل شفافية ونزاهة حيث تم ذبح 108 عجل ضمن صكوك الأضحية بالمجازر الحكومية على مستوى مدن ومراكز المحافظة ومنها المجزر الآلى بمدينة أبو سمبل السياحية، وقد تم تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية من قبل المؤسسة بالتنسيق مع الوحدة المحلية ومسئولى المجزر.