رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل ضد رئيس لجنة ومراقب بسبب واقعة تصوير امتحان الإنجليزي بالحمام

عقوبة المتورطين في
عقوبة المتورطين في تسريب امتحان الإنجليزي

انتهت التحقيقات في واقعة تصوير امتحان الإنجليزي بإحدى لجان الثانوية العامة 2022، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوم الخميس الماضي، إلى إدانة رئيس اللجنة الامتحانية وأحد المراقبين.

تفاصيل التحقيقات في واقعة تصوير امتحان الإنجليزي بالثانوية العامة

وبحسب مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنب، أسفرت التحقيقات في واقعة تصوير امتحان الإنجليزي بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، عن توقيع عدد من العقوبات على بعض المسؤولين عن اللجنة، عن طريق اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية  بمجازاة «م. م. ب» رئيس اللجنة بخصم ما يعادل أجر 3 اشهر من راتبه، وذلك لتقاعسه عن أداء عمله وإهماله في الإشراف والمتابعة على أعمال اللجنة مما ترتب عليه وجود هاتف محمول باللجنة أثناء أداء امتحان مادة اللغة الانجليزية.

معاقبة المتورطين في تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حريصة على تحقيق الانضباط أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة، ولذاك حرصت الوزارة أيضًا بمجازاة آخرين متورطين في واقعة تصوير امتحان الإنجليزي، وهم «ن. س. د» مراقب أول اللجنة بخصم ما يعادل أجر 3 اشهر من راتبه  و«ط. م. خ» مراقب الدور، و«ع. أ. أ» ملاحظ اللجنة الفرعية، و«ع.ف.م» ملاحظ اللجنة الفرعية، و«ن.م.ج» مسؤول امن اللجنة بخصم ما يعادل أجر شهرين من راتبهم مع حرمانهم  جميعًا من الاشتراك في أعمال الامتحانات مدة خمس سنوات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية أخرى حيث أن ذلك يؤدي إلى تعرض الطالب إلى إلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام المُقبل.

تجدر الإشارة إلى تسريب امتحان الإنجليزي في عدد من المحافظات، وأعلنت الوزارة عن أنه سيتم معاقبة المتورطين في تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأنها استعدت بإجراءات مشددة لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2022، حرصًا على مواجهة ظاهرة تسريب الامتحانات المتفشية على مدار الأعوام السابقة.