رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخص على يد والد طليقته بالجمالية

مقتل شخص على يد والد
مقتل شخص على يد والد طليقته

لقى شخص مصرعه على والد طليقته بمنطقة الجمالية بالقاهرة، وذلك خلال مشاجرة بينهما بسبب رؤية الأول لابنته، وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهم، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

نشوب مشاجرة بدائرة قسم شرطة الجمالية

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة،بلاغًا نشوب مشاجرة بأحد الشوارع بدائرة القسم ووجود متوفى.

وبالانتقال إلى مكان الواقعة، تبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، نشوب مشاجرة بين كل من: طرف أول أحد الأشخاص، مقيم الجيزة، وتوفى أثناء إسعافه، إثر إصابته بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وطرف ثان والد طليقة الأول مصاب بجروح فى الرأس.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، وجود خلافات عائلية بين الطرفين بسبب رفض الثانى تمكين المتوفى من رؤية ابنته.

وحال توجه المجنى عليه لمسكن الثانى لرؤية ابنته حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الطرفان على بعضهما البعض بالضرب باستخدام قطعة حديدية، محدثان ما بهما من إصابات والتى أودت بحياة الأول،وتم نقل الجثة إلي مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كشف لغز مقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول بمدينة نصر 

وفى سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، فى كشف لغز مقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية داخل مسكنه بمدينة نصر، وتبين أن سيدة و4 أشخاص وراء ارتكاب الجريمة، بقصد سرقته، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم،وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

العثور على جثة شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية داخل مسكنه 
 

وكانت البداية حينما تلقى اللواء اشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة اول مدينة نصر،يفيد بالعثور على جثة شخص يحمل جنسية إحدى الدول داخل مسكنه الكائن بدائرة القسم،تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، من خلال مناظرة الجثة وما تضمنته تقرير الطب الشرعة أن هناك شبهة جنائية وراء إرتكاب الجريمة.
وعلى الفور وجه اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة،بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبي الجريمة.

وبتكثيف التحريـات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مرتكبة الواقعة وتبين أن (إحدى السيدات، مقيمة بالجيزة) بالاشتراك مع آخرين وراء إرتكاب الجريمة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع 4 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، وأقرت بأنه نظرًا لسابقة تعرفها على المتوفى، وظنـًا منهـا احتفاظ المتوفى بمبالغ مالية كبيرة داخـل الـشقة سكنه إختمرت فى ذهنهـا فكـرة سرقته بالإكراه.

وفى سبيل ذلك استعانت بالمتهمين وبتاريخ الواقعة حضر المتهمين مستقلين سيارة ملك أحدهم وقامت بتسهيل دخول المتهمين وفور قيامها بفتح باب الشقة قاموا بإشهار سلاح أبيض فى وجه المجنى عليه وتقييده والتعـدى عليـه بالضرب وإستولوا على مبلغ مالى وعدد (2هاتف محمول)، وعقب علمهـم بوفاة المجنى عليـه لاذوا بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف باقى المتهمين وضبطهم وبحوزتهم السلاح الأبيض المستخدم في إرتكاب الواقعة، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهمـة الأولـى أيـدوها، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.