رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنيا تواصل ذبح الأضاحي فى ثاني أيام العيد

المنيا تواصل ذبح
المنيا تواصل ذبح الأضاحي

يواصل أهالي محافظة المنيا اليوم الأحد، ذبح الأضاحي  فى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وسط حالة من الفرح والبهجة بين المواطنين.

المنيا تواصل ذبح الأضاحي

ويقول علاء مندى من أهالي محافظة المنيا، إنه يقوم بذبح الأضحية في ثاني أيام عيد الأضحى وليس أول يوم، موضحا أن يوم العيد يكون لصلة الرحم والخروج وتبادل الزيارات مع الأهل والأقارب.

وذكر الحاج فارس عبد الجواد، أنه يشهد ذبح الأضحية في ثاني أيام العيد وتعد ذلك عادة من قديم العمر، مضيفا أن والده -رحمة الله عليه- كان يوصي بالذبح في ثاني أيام العيد ويخصص أول يوم فى جمع الأبناء وقضاء اليوم في الخروج لكورنيش النيل.

وأضافت أم محمد، أن الأسرة تقوم بالذبح ثاني أيام العيد، مؤكدة أن الجزار يأتي فى الساعة الثالثة صباحا وقبل شروق الشمس نكون انتهينا من الذبح والتقطيع.

على الجانب الآخر، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، مجزر المنيا العمومي بقرية زاوية سلطان بمركز المنيا، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمجزر، والتزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، العميد أ.ح محمد إسماعيل، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، وأحمد حلمي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا والدكتور محمد حلمي، رئيس مدينة المنيا.

واطمأن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على سير العمل داخل المجزر من أعمال الذبح، والكشف على الذبائح الموجودة من قبل الأطباء البيطريين، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة.

القاضي يتابع سير العمل  داخل المجازر من أعمال الذبح

ووجه المحافظ، الوحدة المحلية، بنقل المخلفات الناتجة من المجزر والذبح بشكل يومي، والتخلص منها بشكل آمن للحفاظ على البيئة، مع النظافة الفورية للمكان تنفيذلً لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

ومن جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي، عن رفع درجة الاستعدادات القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، بمختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة الخدمات للمواطنين، موجهًا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية، وكذلك أعمال التطهير والتعقيم للمجازر والسلخانات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

حيث واصلت مديرية الصحة بالمنيا جهودها بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمجازر والسلخانات بجميع مدن ومراكز المحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، إن الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية كثفت الأعمال حيث تم تطهير وتعقيم 41 مجزرا على مستوى مراكز المحافظة، لافتًا إلى أنه سيتم إعادة التطهير والتعقيم للمجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.