رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل صاحب مزرعة على يد مريض نفسيا في المنيا

النبأ


نجح ضباط مباحث مركز شرطة مطاي فى المنيا من فك لغز مقتل مالك مزرعة بسلاح أبيض على يد مريض نفسي سدد له طعنه نافذة فى الصدر سقط على أثرها جثة هامدة. 
البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة مطاي فى المنيا يفيد بالعثور على جثة مالك مزرعة جثة هامدة وبه طعنة نافذة بالجسد وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي مطاي وحرر محضر عن الواقعة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة مطاي فى المنيا مقدم أحمد سامي والمعاون حازم الحسني وهيثم نور لكشف ملابسات الواقعة وتبين ان وراء الجريمة مريض نفسي قام بتسديد ضربة نافذة من سلاح أبيض سقط على إثراها جثة هامدة.

نجل المتوفى: عاطل تعدى بالضرب على والدي حتى الموت


وبسؤال نجل المتوفى، اتهم أحد الأشخاص «عاطل مقيم بدائرة المركز» بالتعدي على والده بسلاح أبيض «سكين»، وإحداث إصابته التي أودت بحياته وذلك أثناء تواجده أمام المزرعة خاصته.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، تم استهداف المتهم وضبطه وبحوزته الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة. 

وبسؤال شقيقة المتهم، قررت أن شقيقها يعاني من مرض نفسي منذ فترة، ويتردد على إحدى المصحات للطب النفسي للعلاج.
تم التحفظ على المتهم وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
 

وعلى صعيد آخر شهدت محافظة المنيا اليوم الجمعة حالة من الاستفسار الأمنية وانتشار مكثف لرجال المباحث بمحيط المساجد والميادين العامة والكورنيش ومناطق تجمع المواطنين لتأمين عيد الأضحى المبارك.

كما شهدت مدن ومراكز محافظة المنيا تمركز أمني ملحوظ فضلًا عن الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة.


مدير أمن المنيا يؤكد على ضرورة التحلي باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات

وطالب اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا من رجال الأمن على ضرورة التحلي باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة وحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور خطة عيد الأضحى المبارك.

كما طالب عبد التواب م رجال الأمن رصد أي حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها فضلًا عن تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.