رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وقفة عرفة.. حالة الطقس غدًا الجمعة 8- 7- 2022

حالة الطقس غدًا الجمعة
حالة الطقس غدًا الجمعة 8- 7- 2022

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، غدًا الجمعة، وقفة عرفة، طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، جنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية.


وتنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا.
وعن درجات الحرارة، القاهرة 36: 24 على أن تكون المحسوسة 39، والإسكندرية 31: 23 على أن تكون المحسوسة 34، بورسعيد 30:23  المحسوسة 33، الإسماعيلية 37: 23  المحسوسة 40، المنيا 37: 25 المحسوسة 40، أسوان 41: 28  المحسوسة 42.

طقس أيام عيد الأضحى 2022


 وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من السبت 9 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو.


وتوقعت الأرصاد عبربيان لها،  أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.
وعن الظواهر الجوية خلال أيام عيد الأضحى،  فستكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وعن حالة الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط خلال طقس ايام عيد الاضحى  فمن المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1: 1.5 متر  أما البحر الأحمر حالته خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1: 1.75 متر.



وعن درجات الحرارة المحسوسة والمتوقعة خلال أيام عيد الأضحى، فجاءت كالآتي:-
ووجهت الأرصاد عددا من النصائح والإرشادات، تمثلت في:-

عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة خلال الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصرًا.
ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس.
عدم التواجد في أماكن مغلقة سيئى التهوية.
الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.
متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة يوميًا لمتابعة تفاصيل الأحوال الجوية.