رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة قاتل المذيعة شيماء جمال وشريكه للجنايات

إحالة قاتل المذيعة
إحالة قاتل المذيعة شيماء جمال وشريكه للجنايات

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، اليوم الخميس، بإحالة أيمن حجاج، العضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي -صاحب شركة- إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ وذلك لمعاقبتهما على ما اتُّهما به من قتلهما المجنيَّ عليها المذيعة شيماء جمال زوجة الأول- عمدًا مع سبق الإصرار 

المتهم الأول أضمر التخلص منها إزاءَ تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ ماليٍّ وعده الأولُ به، فعقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر، وأعدَّا مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودًا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة عثرت على جثة المذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ 20 يوما.

وأثار اختفاء المذيعة شيماء جمال والمعروفة إعلاميا بـ مذيعة الهيروين والتي تعمل بإحدى القنوات التليفزيونية ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تبين تغيبها منذ قرابة الـ 20 يوما.

وكثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من جهودها لكشف ملابسات اختفائها، بعد أن كشفت التحريات الأولية أن المذيعة شيماء جمال اختفت منذ قرابة 20 يوما، بعد ذهابها إلى الكوافير بمدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة حسب أقوال الزوج المتهم. 

من هي شيماء جمال

 يستعرض «النبأ» في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المذيعة شيماء جمال:
- شيماء جمال هي مذيعة اشتهرت باسم «مذيعة الهيروين» وبدأت عملها كمذيعة ببرنامج «المشاغبة» عام 2017 بقناة LTC.
- خلال تناول إحدى حلقات برنامجها، عام 2017، موضوع الإدمان قامت بإخراج كيس يحتوي على مادة بيضاء على الهواء مباشرًة، في إشارة منها إلى أن هذه المادة هي هيروين، وقالت خلال الحلقة: «أنا وعدت المتصل إني أشم هيروين على الهواء وادينى وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي».
- بعد هذه الحلقة تم وقفها عن العمل لمدة 3 أشهر بسبب مخالفتها المعايير الأخلاقية والمهنية، استجابة لمطالب نقابة الإعلاميين.
- خرجت شيماء جمال، بعد وقفها عن العمل، وأعلنت أن المادة لم تكن مخدرة بل سكر بودرة، وقدمت اعتذارها للجمهور.
- اتهمت المذيعة شيماء جمال، يوم الثلاثاء 13-9-2017، أفراد الأمن بقناة «LTC» بالاعتداء عليها بالضرب عند محاولتها دخول مقر القناة بعد قضاء فترة التوقف التي أقرتها نقابة الإعلاميين.
- وبعد واقعة الهيروين انتقلت المذيعة شيماء جمال إلى قناة الحدث اليوم، وقامت بإثارة الجدل مرًة أخرى بواقعة جديدة
- خرجت شيماء بصحبة «وزة» على الهواء مباشرًة وأطلقت عليها اسم «بطاطا»، وقامت بتزغيطها بمادة بيضاء على أنها هيروين، في مشهد تمثيلي لتجار المخدرات وهم يخفون المواد المخدرة في بطن «الوزة».
- وابعدت شيماء جمال عن العمل الإعلامي، بعد فترة من ظهورها على قناة الحدث اليوم.
- يتابعها 281866 شخصا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، و48 ألف متابع على «انستجرام».
- ما زال العاملين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ينشرون منشورات يوميًا على الرغم من مصرعها.