رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يقدم التهنئة لطلاب الثانوية العامة بمناسبة عيد الأضحى

محافظ المنيا يتابع
محافظ المنيا يتابع انتظام سير امتحانات الشهادة الثانوية العا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الخميس، انتظام سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بعدد من اللجان بحي غرب المدينة، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعبة العامة، ومادة الفرنساوي للمكفوفين، وذلك للتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة خلال امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

رافق محافظ المنيا، المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة، والدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا.

شملت جولة المحافظ، المرور على لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة مدارس (النور للمكفوفين – كفر المنصورة الابتدائية الجديدة).

قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال جولته التهنئة للطلاب المؤديين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح خلال مراحلهم المستقبلية، وكلف الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كافة أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة  من قبل الطلاب والمراقبين لضمان تحقيق الصالح العام للكافة الطلاب وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المؤديين لامتحانات الثانوية العامة، هذا العام يبلغ 39 ألف و98 طالب وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوى جميع المراكز.

وعلى صعيد آخر شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الخميس، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، أعمال تشغيل المرحلة الثانية لمحطة مياه عرب الزينة المرشحة بمركز سمالوط، ضمن جهود المحافظة لحل مشكلة ضعف المياه بالمنطقة، وللتيسير على المواطنين.

محافظ المنيا يتابع انتظام سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة

جاء ذلك بحضور أحمد راشد رئيس مركز سمالوط، والنائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، وممثلي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من الجهات المعنية والتنفيذية.

وقبيل البدء في أعمال تشغيل المحطة عقد محافظ المنيا، اجتماعًا بمقر المحطة، لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتشغيل المحطة وبدء دخولها الخدمة، لخدمة أهالي سمالوط، وأكد المحافظ على تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين، وخاصة فيما يخص قطاع البنية الأساسية ومشروعات المياه والصرف الصحي، والعمل على ضرورة توحيد الجهود والتكاتف لتذليل كافة العقبات التي تقف في طريق التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة والجهات المعنية.

وأشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى أن الطاقة الإنتاجية للمرحلة الثانية من أعمال المحطة تبلغ 800 لتر / ثانية ليصبح إجمالي المرحلتين الأولى والثانية، 1600 لتر / ثانية، لخدمة 8 قرى مجاورة و4 أحياء داخلية، بإجمالي مليون و200 ألف نسمة، مضيفًا إلى ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وجه "القاضي" القائمين على تنفيذ الأعمال داخل المحطة بإجراء أعمال التطهير ورفع الإطماء من المأخذ، والفلاتر، بصفة دورية ومستمرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان الحفاظ على انتظام سير العمل داخل المحطة حرصًا على تقديم الخدمات للمواطنين.