رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خلال 3 أشهر..

مصر تصدر منتجات صيدلية بقيمة 11 ألف دولار إلى جمهورية طاجيكستان

منتجات صيدلية
منتجات صيدلية

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تصدير مصرمنتجات صيدلية إلى جمهورية طاجيكستان «دولة في آسيا الوسطى»، خلال شهور يناير وفبراير، ومارس.

وأشارت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن مصر صدرت منتجات صيدلية، بقيمة 11،394 دولار أي ما يعادل 182،274 ألف جنيه مصري.

وكان البنك المركزي المصري أعلن استحواذ الصادرات المصرية لدول الإتحاد الأوروبي علي المركز الأول بنهاية الربع الأول من العام المالي الجاري لتبلغ 2.9 مليار دولار بعد أن كانت 1.9 مليار دولار بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وقال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن وصول إجمالي الصادرات المصرية بنهاية الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري إلى 8.9 مليار دولار بعد أن كانت 6.3 مليار دولار بنفس الفترة المناظرة من العام المالي الماضي.

واستحوذت صادرات مصر إلي الدول العربية علي المرتبة الثانية محققة نحو 1.5 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقابل 1.809 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الماضي.

واحتلت صادرت مصر للدول الأسيوية نحو 1.431 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري مقابل 650.3 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبلغت صادرت مصر للولايات المتحدة الأمريكية نحو 1.143 مليار دولار في أول 3 شهو من العام المالي الجاري مقابل 527.7 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي لتستحوذ بذلك علي المركز الخامس.

بينما بلغت صادرات مصر للدول الأوروبية الأخري نحو 717.7 مليون دولار في الربع المالي الأول من العام الجاري ومقارنة بـ556.5 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي.