رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جون إيبوكا يوقع للزمالك في جلسة سرية

جون إيبوكا يوقع للزمالك
جون إيبوكا يوقع للزمالك في جلسة سرية

كشف مصدر مقرب من النيجيرى جون إيبوكا مهاجم إنبي، عن توقيع اللاعب لنادي الزمالك، في جلسة جمعته مع احد المسئولين خلال الأيام الماضية، تمهيدًا لضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.

أضاف المصدر، أن الزمالك حصل علي توقيع جون إيبوكا، ويجهز في الوقت الحالي عرضًا رسميًا لتقديمه لإدارة الفريق البترولي من أجل الدخول في مفاوضات لحسم الصفقة لصالح القلعة البيضاء، خاصة في ظل الصراع الشرس علي جون إيبوكا من الأندية الكبري في الدورى.

ينتظر مسئولو نادى إنبى وصول عرض رسمي لحسم مصير جون إيبوكا من البقاء أول الرحيل في الموسم الجديد خصوصا أن الإدارة لن تفرط في خدمات جون إيبوكا سوى في حال وصول عرض مناسب، 

وكشف مصدر بجهاز الكرة بفريق إنبى أن جون إيبوكا لم تصله أي عروض رسمية حتى آلان لافتا إلى أن كل ما يثار في الإعلام كلام وكلاء ولم يصل إدارة النادى البترولى أي فاكس رسمي سواء من القطبين أو الأندية الأخرى.

وأوضح المصدر أن عقد جون إيبوكا،يتبقى فيه موسم ونصف، ولا يحتوى على شروط جزائية، لافتًا إلى أن الأندية تتفاوض مع اللاعب عن طريق وكيله، مؤكدا أن اللاعب يتقاضى 120 ألف دولار سنويًا، ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه مصري.

وأوضح المصدر أن مسئولي إنبى عقدوا جلسة مع جون إيبوكا خلال اليومين الماضيين، حذروه فيها من إغراءات الأندية، وطالبوه بضرورة مراجعة الإدارة حال فتح التفاوض معه من قبل أندية القمة فى الدورى حتى يكون الرحيل من خلال النادى.

وأكد المصدر أن عقد النيجيري جون إيبوكا سارٍ مع الفريق البترولى، ولن يكون بإمكانه الرحيل إلا بموافقة مسئولى النادى البترولى، مشيرا إلى أن جون إيبوكا يشعر بالراحة داخل صفوف الفريق البترولى وأبلغهم بعدم رحيله إلا عن طريق موافقتهم.

طولان: اختبرت جون إيبوكا شهر ونصف 

من ناحية أخري أكد حلمى طولان، المدير الفنى السابق لنادى إنبي، أنه قام باختبار المهاجم النيجيرى جون إيبوكا لمدة شهر ونصف، لكى يتم قيده فى قائمة إنبى، وكنت أفضل الاستمرار مع الفريق البترولى لنهاية الموسم.

وقال حلمى طولان مع الإعلامى أحمد شوبير فى برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "غياب التوفيق والانسجام وعدم الحب سبب فك الارتباط مع إنبى، وكنت أرغب فى الاستمرار حتى نهاية الموسم من أجل استكمال مشروعى مع إنبى".

وأضاف مدرب إنبى السابق: "كنت أعرف نية إدارة إنبى فى فك الارتباط معى منذ نوفمبر الماضى، وبعض أعضاء مجلس إدارة إنبى كانوا يشككون فى نجاحاتى مع الفريق".

وتابع: "القدرة المالية لإنبى تغيرت، لذلك نقلت لإدارة النادى رغبتى فى العمل من خلال تصعيد عدد من قطاع الناشئين لدى النادى، وقمت بالدفع بالثنائى الناشئ زياد طارق وعبد الله عادل فى ثانى مباراة لى مع الفريق".

واستطرد: "قمت بضم مصطفى شلبى لإنبى بـ300 ألف جنيه فقط، ونجحنا فى تغيير جلد الفريق الموسم الماضى وحققنا فائض 9 ملايين من تسويق اللاعبين".

وأردف: "قائمة إنبى هذا الموسم ضمت 13 لاعبا صاعدا من قطاع الناشئين، وإنبى حافظ على المركز السادس فى الموسمين الماضيين".

وواصل طولان حديثه قائلا: "غيرت مركز محمد شريف من الجناح إلى المهاجم لأنه لا يدافع بشكل قوى، فاستغليت سرعته فى مباغتة المنافسين وحصل على ثانى هداف فى الدورى، لأنه مهاجم غير تقليدى".

واختتم طولان حديثه قائلا: "النيجيرى جون إيبوكا ظل فى اختبار لمدة شهر ونصف حتى تأكدت من جودته، وهو لاعب ذو خلق، وتم قيده فى قائمة إنبى".