رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير خطير من التحدي الأسود على تيك توك

النبأ

أثارت تقارير صحفية الجدل حول التحدي الأسود على تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك، والذي يهدد الحياة وأصبح شائعًا علىتيك توك، وأدى إلى وفاة العديد من الأطفال.

وتم رفع دعوى قضائية ضدتيك توك من قبل أسر طفلين صغيرين يُزعم أنهما ماتا أثناء مشاركتهما في اتجاه فيروسي يسمى "تحدي انقطاع التيار الكهربائي".

ورفع والدا لالاني إريكا ريني والتون، ثمانية أعوام، وأرياني جيلين أرويو، تسعة أعوام، الدعوى يوم الثلاثاء 5 يوليو زاعمين أن خوارزمية منصة التواصل الاجتماعي "خطيرة".

وزعموا أن خوارزمية تيك توك دفعت "عن قصد وبشكل متكرر" مقاطع فيديو "لتحدي التعتيم" على خلاصات الأطفال، مما أدى إلى مشاركة الفتيات الصغيرات فيه.

وتوفيت لالاني، من تمبل، تكساس، في 15 يوليو 2021. وقررت الشرطة أن وفاتها كانت "نتيجة مباشرة لمحاولة" تحدي تعتيم "تيك توك،" حسب الشكوى.

كما تم رفع دعوى قضائية ضدتيك توك في مايو من قبل عائلة نيلا أندرسون البالغة من العمر 10 سنوات، والتي توفيت في ديسمبر الماضي بعد محاولتها نفس التحدي، واتهمت والدتها، تطبيق تيك توك الإهمال وقالت إن التحدي كان "الدفع أمام" ابنتها من خلال إطعامها.

ما هو "تحدي انقطاع التيار الكهربائي"؟

"تحدي التعتيم" هو تحدٍ يشجع أولئك الذين يحاولون حبس أنفاسهم حتى يفقدوا وعيهم بسبب نقص الأكسجين.

كما يشار إليه أحيانًا باسم "تحدي الاختناق" أو "تحدي الإغماء"، وهو تحدي موجود منذ عام 2008، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

كما وجدت دراسة أجرتها الهيئة التنظيمية في ذلك الوقت أن 82 شابًا على الأقل ماتوا نتيجة "اللعبة".

ما خطورة هذا التحدي؟

لأن التحدي ينطوي على خنق النفس، فإنه يمكن أن يجوع الدماغ من الأكسجين ويؤدي إلى الاختناق.

ماذا قال تيك توك؟

بعد وفاة الطفلة، قال متحدث باسم تيك تو: "هذا التحدي المزعج، الذي يبدو أن الناس يتعلمون عنه من مصادر أخرى غير تيك توك، يسبق منصتنا لفترة طويلة ولم يكن أبدًا اتجاه تيك توك".

وتابع "نظل يقظين في التزامنا بسلامة المستخدم وسنزيل على الفور المحتوى ذي الصلة إذا تم العثور عليه، أعمق تعازينا للعائلة لخسارتهم المأساوية."