رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب ارتفاع الأسعار.. قرار جديد لنقابة المعلمين بشأن الأعضاء

نقيب المعلمين خلف
نقيب المعلمين خلف الزناتي

أصدرت نقابة المهن التعليمية، منشورا، يتضمن توجيهًا لرؤساء النقابات الفرعية على مستوى محافظات الجمهورية، بزيادة رسم استخراج عضوية النقابة.

وجاء في نص المنشور الذي حمل توقيع، خلف الزناتي نقيب المعلمين: أنه في إطار التعاون المسئول بين النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية ونظرًا لارتفاع أسعار كافة مستلزمات التشغيل الخاصة ببطاقات العضوية، وحرصَا على مصلحة النقابة والصالح العام، فقد قررت هيئة مكتب مجلس النقابة العامة بجلستها المنعقدة يوم الخميس الموافق٢٠٢٢/٦/٢٣ الآتى:
1. زيادة رسم استخراج عضوية النقابة 50 جنيهًا للعادي دون طابع نقابة ومبلغ 100 جنيه للفوري دون طابع نقابة وذلك اعتبارا من ٢٠٢٢/٨/١.

۲۔ تحصیل مبلغ 50 جنيهًا من العضو عن كل استمارة صرف مستحقات صندوق الزمالة مصاريف إدارية على يتم التوريد بالأعداد المسلمة بإيصال من النقابة العامة اعتبارا من أول أغسطس ٢٠٢٢.

تأخر معاشات يوليو 

وصعدت تصريحات نقيب المعلمين، خلف الزناتي، حول  موعد صرف معاشات دفعة يوليو 2022،  والتى كان مقرر صرفها أول الشهر الجاري،  حالة  الغضب الشديد من قبل معلمي المعاشات والورثة.

وأثار إعلان النقيب مؤخرًا، عن أن معاشات يوليو سيتأخر صرفها   لبعد يوم 20 يوليو الجاري حتى يتم تدبير المبلغ المطلوب لصرف المعاشات؛ صدمة كبيرة من قبل معلمى المعاشات والمستحقين، خاصة أنهم كانوا ينتظرون صرفها قبل عيد الأضحى.

وطالب أصحاب المعاشات بصرف دفعة يوليو قبل عيد الأضحى، خاصة في ظل الظروف المادية الحالية، وما تتطلبه هذه المناسبة من نفقات، داعين بسحب الثقة من مجلس النقابة الحالى.على الجانب الآخر، يرى خلف الزناتى نقيب المعلمين، أن هذه الأزمة سببها عدم تعديل قانون المعلمين.

وقال، إن إقرار تعديلات قانون النقابة يساهم فى حل أزمة معاشات المعلمين من خلال توفير موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات، لافتا إلى أن قيمة أخر دفعة  للمعاشات وصلت إلى 135 مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014، أى ما يقترب من الضعف.