رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طل

في اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة.. أراء طلاب الإسكندرية في مادة الديناميكا

لجنة مدرسة الخنساء
لجنة مدرسة الخنساء

في اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة، أدى طلاب شعبة الرياضة العامة اليوم امتحان مادة الديناميكا، وتباينت  أراء الطلاب حول مستوي الامتحان.

وأكد عدد من طلاب محافظة الإسكندرية على  ان جزء من  الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط، والآخر للطلاب المتميزين.

وأشار الطلاب إلى أن امتحان مادة الديناميكا كان يحتوي على 25 سؤال من ضمنهم أسئلة للطالب فوق المتوسط والباقي للمتميز واختلفت أراء الطلاب حول عدد الأسئلة التي تلائم الطالب المتميز والمتوسط. 

وأكد الطلاب ان الامتحان مرض إلى حد ما، لأنهم توقعوا أن تكون المادة أصعب على الرغم من عدم تطابق الأسئلة مع الوزارة وعدم وجود أهمية لكتيب المفاهيم.

فيما أكد بعض الطلاب أن الامتحان يتسم بالصعوبة الشديدة.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية، منذ يوم ٢٠ يونيو، بلغ ( 49683 ) طالبًـا، منهم ( 20526 ) للشعبة الأدبية و(26947 ) للشعبة العلمية، و(2210 ) دولي، يؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني، حيث قام تعليم الإسكندرية بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كل مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

من جانبها أشارت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة، سماعات ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية. فيما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، التي من المقرر لها أن تبدأ في 20 يونيو الجاري وتنتهي في 21 يوليو القادم. هذا وقد وجه المحافظ بضرورة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان يوميا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن.

فيما  شدد الشريف على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الازعاج، الالتزام بكل التعليمات، التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.