رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح 500 سيارة كهربائية كمرحلة أولي

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يكشف خطوات إحلال مركبات التوك توك بسيارات كهربائية

المهندس عادل النجار
المهندس عادل النجار رىيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، خطوات إحلال مركبات التوك توك بأخرى تعمل بالكهرباء بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لأبرز السلبيات بالمدينة ومتمثلة في مركبة التوك توك؛ لاسيمًا لسيره عكس الإتجاه والعشوائية وتسببه في حوادث خطف أو سرقة، فضلًا عن تلقي جهاز مدينة 6 أكتوبر الكثير من الشكاوي.

وكشف النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن دراسة جهاز المدينة والجهات المعنية عن حلول لاستبدال مركبة التوك توك بأخري وضمان إستمرارية عمل السائقين، فتم التوصل لإحلال وتجديد التوكتوك بالسيارات الكهربائية، وتم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدي شركات الطاقة ومجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد التنسيق مع محافظ الجيزة.

وتابع النجار قائلًا:" كان هناك قرار بحظر سير التوك توك صادر من محافظة الجيزة، لذا كان ضروري الرجوع لمحافظ الجيزة الذي رحب بالأمر واستبدال التوك توك بسيارات كهربائية، وتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

رئيس جهاز مدينة  6 أكتوبر يكشف خطواط إحلال مركبات التوك توك بأخرى تعمل بالكهرباء بمدينة 6 أكتوبر 

وأشار النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن المرحلة الأولي للإحلال والتجديد تبدأ ب 500 سيارة ليتم إستبدال التوك توك بها، وهناك بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات المتخصصة وعدد من البنوك.

ومقرر ان يقوم مالك مركبة التوك توك بتسليمه للجهاز الذي سيقوم بتسعيره واستبداله بالسيارة الكهربائية، وسيتم دفع فارق السعر في اقساط متساوية لا يتعدي قيمة القسط 1000 جنية شهريًا، دون فوائد على فترة تصل ل 10 سنوات.

وقال عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، مقرر التخلص من جميع مركبات التوك توك بمدينة 6 أكتوبر في فترة زمنية قصيرة واستبدالها بالسيارات الكهربائية صديقة البيئة، ومقرر إعدام التوك توك أو إرساله للعمل بالقري والنجوع بالصعيد.