رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أثناء لهوهم

فضت غشاء بكارتها.. فتاة تهتك عرض طفلة بالمنصورة

الاعتداء علي طفلة
الاعتداء علي طفلة

فوجئت سيدة بمنطقة عزبة الشال بمدينة المنصورة، بعودة ابنتها من عند جارتها، في حالة غير طبيعية، وعقب سماعها ومعرفة الحقيقة توجهت إلى قسم شرطة ثاني المنصورة، لتحرير محضر اتهمت فيه جارتهم الطفلة ذات الـ14 سنة، بهتك عرض ابنتها الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها 7 سنوات، حيث فضت غشاء بكارتها، لهون بالمنزل، وباستدعاء المتهمة اعترفت في محضر الشرطة بفعلتها دون قصد منها.

فتاة تهتك عرض طفلة فى المنصورة

تلقي اللواء سيد سلطان، مدير امن الدقهلية، اخطارا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغا لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة، من ربه منزل تدعي " دينا. م.ح.م"، 27 عامًا، ومقيمة بمنطقة عزبة الشال دائرة القسم، تتهم فيه جارتهم طفله عمرها 14 سنة، وتدعى "زينب. ر.أ" تلميذة بالصف الثاني الاعدادي، بهتك عرض ابنتها الصغيرة وتدعى "فرحة. أ. م.ع" عمرها 7 سنوات، تلميذة بالصف الثاني الابتدائي، وقيامها بفض غشاء بكارتها، حال لهوهن بمنزل الأولى.

وباستدعاء المشكو في حقها ووالدتها اعترفت بارتكاب الواقعة دون قصد منها، وبسؤال والدتها وتدعى "ليلى.أ.ع" 32 عامًا، عاملة نظافة، ومقيمة بمنطقة عزبة الشال، أيدت ذات المضمون، وأضافت أنها كانت بالعمل حال وجود ابنتها بالمنزل بمفردها.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8159 جنح قسم ثان المنصورة لسنة 2022 واحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة هتك العرض في القانون المصري

تتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري بالحبس لمدة تتراوح بين 3 سنوات، وتصل مدة الحبس إلى 15 سنة، وذلك في حالة ارتكاب المتهم لجريمة هتك العرض وتوافر الركن المادي، وتوافر الركن المعنوي أيضًا.

كما أوضح المشرع المصري أن الشروع في ارتكاب جريمة هتك العرض تكون عقوبتها كعقوبة ارتكاب الجريمة كاملة، وكذلك أوضح المشرع أن يوجد عقوبات مشددة لهذه الجريمة، ومن ضمن الجرائم التي يتم تطبيق فيها العقوبة المشددة إذا لم يبلغ المجني عليه سن 18 عام، وكذلك يتم تطبيق العقوبة المشددة على المتهم إن كان من أصول المجني عليه، أو كان من الاشخاص المتولين رعاية المجني عليه، أو كان من الأشخاص الذين لديهم سلطة على المجني عليه، وتتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري المشددة في السجن لمدة تتراوح من 7 سنوات حتى 15 عام.