رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضياء رشوان يُعلن موافقة رئيس الوزراء على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه تواصل مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقرير زيادة في بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، حتى تتناسب مع ما اتخذته الحكومة من إجراءات مماثلة تخص بقية قطاعات العاملين.

وأكد “رشوان" أن “مدبولي” استجاب لهذا، ويجري حاليا دراسة نسبة الزيادة مع الدكتور محمد معيط وزير المالية.

توضيح مهم بخصوص زيادة البدل
وأوضح النقيب ضياء رشوان أنه من المعروف منذ بدء تقرير البدل أنه يُصرف بمبالغ معينة لكل الصحفيين أعضاء النقابة في جدولي المشتغلين وتحت التمرين، وبدون استثناء أو تمييز بين ملكية الصحف والمؤسسات التي يعملون بها، كما يُصرف البدل وبمبالغ أخرى مختلفة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية من غير الصحفيين. 

وأضاف “رشوان” أن الزيادة التي طلبها ووافق عليها رئيس مجلس الوزراء ستكون بنفس النسبة لكل الصحفيين والعاملين بالمؤسسات القومية.

أول تعليق لـ«مجلس الصحفيين» بعد اختيار ضياء رشوان منسقًا عامًا لـ«الحوار الوطني»
وفي وقت سابق، رحب مجلس نقابة الصحفيين باختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة العامة.

الحوار الوطني فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء الوطن

وأكد مجلس نقابة الصحفيين، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدعوة للحوار الوطني حول الأولويات الوطنية فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء مستقبل الوطن، ويتيح الفرصة لكل القوى الوطنية، حزبية ونقابية ومجتمع مدني، للتعبير عن رؤيتها في ظل ترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.
وأشاد مجلس نقابة الصحفيين بأولى المهام المسندة إلى نقيب الصحفيين المنسق العام، التي تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني؛ لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من ممثلي الأطراف كافة، والشخصيات العامة والخبراء، من 15 عضوًا.
ورأى مجلس نقابة الصحفيين أن ذلك التوجه يعكس النية الحقيقية لضمان المشاركة الفعالة لكل القوى الحزبية والنقابية والفكرية - وبينهم الأسرة الصحفية-، بحيادية تسهم في الاستماع للرؤى الوطنية المختلفة، سعيًا لمخرجات تعبر عن مكونات المجتمع، وبما يخدم الوطن وشعبه.