رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق حملة تنظيف لنهر النيل

حملة تنظيف لنهر النيل
حملة تنظيف لنهر النيل في أسوان

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، بإطلاق حملة تنظيف لنهر النيل.

جاء ذلك بمشاركة جهات مجتمعية ومدنية وشباب، وهى التى تتوازى مع إطلاق مبادرة التشجير بالأشجار المثمرة فى الشوارع الرئيسية والداخلية والحدائق العامة والمتنزهات من أجل تخفيف المعاناة على المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة، وخاصة فى أماكن الانتظار والجلوس، وذلك استكمالًا لمبادرة "أسوان العلم الأخضر" والتى أطلقها المحافظ فى منتصف مارس الماضى.

حضر ذلك كل من: المهندسة أسماء محمود مدير عام البيئة بالمحافظة، والمهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، والقيادات التنفيذية.

حيث دشن اللواء أشرف عطية الحملة من خلال قيامه بأعمال التطهير والتنظيف لمياه نهر النيل، مع تحفيز وتشجيع الشباب والفتيات المشاركين فى الحملة للقيام بهذه الأعمال بالشكل الإيجابى من أجل تحقيق أهداف الحملة والمبادرة، والمتمثلة فى الحفاظ على البيئة ولتقليل الأحمال البيئية السلبية لحماية مياه النيل من التلوث البلاستيك والمواد التى تؤثر أحمالًا على البيئة.

تفاصيل إطلاق حملة تنظيف لنهر النيل

مؤكدًا إلى أن ذلك يتوازى مع زراعة 500 شجرة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى قيام المجتمع المدنى بإهداء 2000 شجرة كمرحلة ثانية، وهو ما يأتى متواكبًا مع زراعة 12 ألف شجرة ضمن الخطة الاستثمارية المستهدفة داخل جميع مدن ومراكز المحافظة، واستكملت الفعاليات بتفقد المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمعرض منتجات السجاد اليدوى والخزف ومنتجات النخيل المصنعة يدويًا، والاختراعات والابتكارات الإبداعية صديقة البيئة.

أعقبه تكريم أصحاب هذه الاختراعات بإجمالي 15 طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة بحضور عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم، كما شهدت الفعاليات تنظيم 5 ورش عمل للتوعية باستخدام صناعات يدوية من مواد صديقة للبيئة مثل صناعة السجاد بالنول، وصناعات الخزف من الصلصال، بالإضافة إلى ورش أعمال تدوير للمخلفات المنزلية كتوعية للأطفال وربات البيوت.