رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع سائق في حادث انقلاب سيارة على الطريق بسوهاج

مصرع سائق في حادث
مصرع سائق في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

شهد الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، حادث انقلاب سيارة على جانب الطريق، نتج عنه مصرع قائد السيارة، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع سائق في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز، ووجود حالة وفاة.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أنه أثناء سير السيارة قيادة «إبراهيم. ع. م. ا»، 45 سنة، عامل - ويقيم دائرة مركز قنا، في اتجاه محافظة قنا اختلت عجلة القياده بيد السائق مما أدي لانقلابها علي جانب الطريق.

ونتج عن الحادث مصرع قائد السيارة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام، وتم رفع حطام الحادث، بواسطة مرور بمديرية أمن سوهاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وحدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة رقم 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.