رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تطرح محلات تجارية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.. اعرف الشروط ونظام السداد

الإسكان تطرح محلات
الإسكان تطرح محلات تجارية للبيع بالقاهرة الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمرافق والجمتمعات العمرانية الجديد، ممثلة في جهاز تنمية مدنة القاهرة الجديدة، طرح 10 محلات تجارية بمساحات تتراوح ما بين 9 إلى 17 متر مربع، بمشروع السويقة بالحي الثالثت بالتمع الخامس بالمدينة.

299 جنيهًا سعر كراسة شروط حجز محلات القاهرة الجديدة

وأوضحت وزارة الإسكان أن الطرح بنظام البيع بالمزاد العلني، وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، نظير سداد مبلغ 299 جنيهًا لكل محل.

موعد جلسة مزاد بيع محلات القاهرة الجديدة

وأضافت وزارة الإسكان أن جلسة المزاد العلني تعقد الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأربعاء الموافق 10-8-2022، بمقر جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 25 ألف جنيه.

نظام السداد لقيمة محلات القاهرة الجديدة

وأشارت وزارة الإسكان إلى أنه يتم استكمال سداد نسبة 10% و1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزادوذلك فور سداد رسوم المزاد.

وتابعت وزارة الإسكان: كما يتم سداد 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام، مشيرة إلى أنه يت سداد باقي القيمة بأحدى الطريقتين التاليتين:

الطريقة  الأولى: يتم خلالها استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ رسو المزاد.

الطريقة الثانية: يتم خلالها سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية مستاوية لمد 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد، مضافًا إليها عائد يعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد.

كما يتم سداد نسبة 0.5% مصاريف تحصيل، وكذلك نسبة 2% طبقًا لمنشور وزارة المالية، على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

معاينة محلات القاهرة الديدة قبل الحجز 

وأوضحت وزاة الإسكان أنه يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية، كما أن المزاد يخضع لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، وهو قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

لتفاصيل الإعلان أضغط هنا على: موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة