رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي يحقن بيرسي تاو بالبلازما بسبب أزمة الضامة

بيرسي تاو
بيرسي تاو

أصبح بيرسي تاو مهاجم الأهلي صداع في رأس الجهاز الفني والإدارة بسبب كثرة اصابات اللاعب واستعان الجهاز الطبى  لفريق الأهلي بـ "حقن البلازما" لتجهيز الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق سريعًا من الإصابة التى تعرض لها مؤخرًا، وكانت عبارة عن مزق فى منشأ العضلة الأمامية.

واشتكى بيرسي تاو من إصابة خلال مشاركته فى أحد تدريبات الفريق الأخيرة التى سبقت مباراة بيراميدز فى كأس مصر، وبعد إجراء أشعة تبين تعرضه ‏لإصابة بمزق فى العضلة الأمامية ويحتاج إلى فترة علاج تصل إلى ثلاثة أسابيع.‏

وغاب بيرسي تاو عن مباراتى الأهلي الأخيرتين أمام بيراميدز فى كأس مصر وسموحة فى الدوري اللتين انتهيتا بالفوز 2/1 فى الأولى والخسارة في الثانية 2-3.

ويستعد الأهلي لمباراة بتروجت اليوم، السبت، في نصف نهائي بطولة كأس مصر باستاد القاهرة.

رحيل بانون 

من ناحية أخري اقترب المغربي بدر بانون مدافع النادي الأهلي من الانتقال إلى نادي قطر القطري بعد تلقيه عرض رسمي في الفترة الأخيرة، ودارت مفاوضات بين إدارة النادي الأهلي والنادي القطري.
وقال مصدر بالنادي الأهلي أن لجنة التخطيط وافقت على رحيل بانون بعد تلقي الإدارة عرض رسمي، مقابل ثلاثة ملايين دولار، يحصل عليهم الأهلي، بواقع مليوني ونصف المليون كقيمة للصفقة بالإضافة إلى الحصول على 500 ألف دولار وفقًا لنسبة مشاركة اللاعب مع نادي قطر القطرى إلى جانب موافقة المدير الفنى ريكاردو سواريس الذى لم يمانع فى رحيله. 

وكان بانون قد غاب عن الفريق لفترة تجاوزت 6 أشهر بعد إصابته بفيروس كورونا وتبعها مضاعفات في عضلة القلب مما أدى إلى غيابه فترة طويلة عن الملاعب حتى يتأكد من سلامته ويستطيع المشاركة بشكل طبيعي في المباريات.

وغاب اللاعب عن المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون إلى جانب غيابه عن الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه تلقى الموزمبيقي لويس ميكيسوني عرضين من ناديي سيمبا ويانج أفريكانز التنزانيين، ومن المنتظر أن يتم حسم موقف اللاعب خلال ساعات لا سيما بعد موافقة النادي على رحيله في انتظار الوصول إلى عرض مناسب ماديًا يستفيد منه الأهلي من بيع ميكيسوني.
إلى ذلك أوضح مصدر بالنادي أن لجنة التخطيط اشترطت الحصول على مبلغ 3 ملايين دولار للموافقة على بيع الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق، وذلك بعدما حاول بعض الوسطاء جس نبض إدارة النادي لرحيله.

وعلى الجانب الآخر تواصل لجنة التعاقدات البحث عن مهاجم سوبر لتدعيم خط هجوم الفريق، وقد أوضح مصدر بالجهاز الفني أن المهاجم السوري عمر السومة لاعب الأهلي السعودي يقترب من الانضمام إلى الفريق على سبيل الإعارة لا سيما بعد هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الثانية في السعودية.
فيما دخل أحمد قندوسي لاعب وسط وفاق سطيف الجزائري، دائرة اهتمام الأهلي وهناك مفاوضات شفوية مع اللاعب للوقوف على رغبته قبل أن يتم يسلك النادي الطرق القانونية للتعاقد مع اللاعب ومفاوضة ناديه.

هذا وقد طلب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق تقرير مفصل عن الحالة الطبية لكل لاعب، بالإضافة إلى تقرير وافي عن جميع الإصابات التي يعاني منها اللاعبين في الفترة الأخيرة.