رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 ساعات..

مترو الأنفاق يكشف سبب إغلاق 4 محطات غدًا

مترو الأنفاق يكشف
مترو الأنفاق يكشف سبب إغلاق 4 محطات

أعلنت الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق عن تعطيل الخدمة مؤقتًا في محطات (الهايكستب - عدلي منصور - عمر بن الخطاب - قباء) لمدة 6 ساعات غدًا الأحد، الموافق 3 من شهر يوليو الجاري، بداية من الساعة 5 صباحًا نظرًا لأعمال الصيانة.

مترو الأنفاق يكشف سبب إغلاق 4 محطات

وأوضحت الشركة، أن محطة هشام بركات ستكون المحطة النهائية أثناء ذلك الإغلاق المؤقت، وسوف يُستأنف العمل بالمحطات المغلقة في الساعة 11 صباح نفس اليوم.

واعتذرت الشركة عن حدوث أي إزعاج للركاب.

الخط الساخن لإدارة مترو الأنفاق

على الجانب الآخر، خصصت إدارة مترو الأنفاق أرقام لتلقي الشكاوى والاقتراحات من الركاب، ومن بينها خط ساخن، وذلك لركاب الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق.

وهذه الأرقام كالتالي: الخط الساخن 16048 عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048، أو عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أو عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg.

ويتلقى المترو كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو والتابعة لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط.

وظائف بمترو الأنفاق

وكانت أعلنت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق عن حاجتها لشغل وظائف جديدة.

وكشفت الشركة المسند إليها إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة – عدلي منصور) عن حاجتها لتعيين وظائف مختلفة، مؤكدة أنه لا يشترط الخبرة.

وجاءت الوظائف المطلوبة كالتالي: (سائقين قطارات مترو، مدير هندسة صيانة، مهندس جدولة، نائب مدير هندسة العمليات، مدير تكنولوجيا المعلومات، مدير مراجعة التصميم والاختبار والتكليف).

تطوير خطوط مترو الأنفاق

وفي سياق متصل، كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للإنفاق، أن خطوط المترو الثلاثة ستستوعب 9 ملايين راكب يوميًا.

وأضاف «والي»، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيستوعب مليون ونصف راكب يوميًا، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار المحطات طبقًا لدراسة ميدانية حسب الكثافة السكانية، والمسافات وغيرها من عمليات الدراسة.

وكشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سوف يتم الانتهاء من 4 محطات في الخط الثالث لمترو الأنفاق منتصف يوليو المقبل.

وأوضح، أنه حتى عام 2016 كان لدينا خطين مترو فقط والدولة وضعت خطة استراتيجية لمترو الأنفاق، مضيفًا أن تكلفة تطوير الخط الأول والثاني للمترو حوالي مليار و750 مليون جنيه.