رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة عربى في حالة تعفن داخل شقة بمدينة نصر

العثور على جثة شخص
العثور على جثة شخص عربى

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،من جهودها لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص يحمل جنسية دولة عربية في حالة تعفن داخل شقة بمدينة نصر. 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة، التي قررت انتداب فريق من الطب الشرعي، لإجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان أسباب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه، تمهيدًا لدفنها، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بعقار المتوفى تمهيدًا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

تلقى اللواء اشرف الجندى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من  مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول،يفيد بورود بلاغًا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان البلاغ، تم تحديد الشقة مصدر انبعاث الرائحة الكريهة، وعقب استئذان النيابة العامة تم كسر باب الشقة، وبالفحص تبين العثور على جثة شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، في العقد السابع من العمر، وتبين أن الجثة في حاله تعفن رمي، كما تبين أنه يرتدي كامل ملابسه الداخلية والخارجية، وبمعاينة الشقة تبين سلامة جميع منافذها، كما تبين عدم وجود بعثرة في محتويات الشقة، كما تم العثور على كل متعلقات المتوفى الشخصية وهاتفه المحمول وجواز سفره.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

انهيار سور عقار بالسيدة زينب 

وفى سياق آخر، شهدت منطقة السيدة زينب بالقاهرة، حادث انهيار سور عقار أسفر عن مصرع طفلتين شقيقتين، فيما أصيب شقيقهما والأب والأم، وتم انتشال الجثتين ونقلهما إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تلقى اللواء أشرف الجندى، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة السيدة زينب، يفيد بانهيار سور عقار على أسرة بأحد الشوارع بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوة من مباحث قسم شرطة السيدة زينب إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، انهيار سور على منزل أسرة بأكملها، أسفر الحادث عن مصرع طفلتين شقيتين.

جرى رفع الأنقاض بواسطة قوات الحماية المدنية، وتم استخراج جثتي مريم مصطفى، عامين، وشقيقتها «ريتا»  في الصف الرابع الابتدائي، وجرى إنقاذ شقيقهما الأكبر ووالديهم مصابين بإصابات بالغة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المنيرة العام للعلاج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وانتداب فريق من الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثتين لبيان سبب الوفاة.