رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفضت الرجوع له.. شخص يطعن طليقته بالساطور في كفر سعد

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصاب

شهدت قرية كفر الغاب التابعة لمركز كفر سعد محافظة دمياط واقعة تعدي زوج على طليقته بسبب وجود خلافات بينهما.

وأكد عدد من أقارب طليقته أن المتهم حاول عدة مرات الرجوع إليها وحاول إرسال أشخاص للتوسط للرجوع لها ولكنها كانت دائما ترفض بأسلوب ليست فيه إهانه له، وطالبوا بتوقيع أقصي عقوبة عليه جزاء لفعلته الشنعاء.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطاردة شخص، يدعى “ش. ال”، لطليقته؛ محاولا الرجوع إليها مجددا، ولكنها رفضت، فتعدى عليها مستخدما ساطور، بأن سدد لها طعنة نافذة أسفل الإبط، نقلت على أثرها إلى مستشفى الأزهر الجامعي.

إصابة شخصين في مشاجرة نارية بمقهى في فارسكور

استقبل مستشفى دمياط التخصصي شخصًا مصابًا بإصابات خطيرة وذلك عقب نشوب مشاجرة فى مقهى بقرية أبو جريدة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، أصيب فيها شخصين أحدهما نقل لمستشفى بدمياط والآخر نقل لمستشفى بفارسكور.

وأكد عدد من شهود العيان لـ "النبأ"، أنه نشبت مشاجرة بين أشخاص في المقهى وفوجئوا ببعضهم يقوم بإطلاق مجموعة من الأعيرة النارية، والتى تسببت فى إصابة شخصين أحدهما حالته خطيرة وعلى الفور اتصلوا بالشرطة والتى حضرت على الفور وقامت بفرض كردون أمني بمحيط الواقعة، وسيارات الإسعاف نقلت مصاب لمستشفى دمياط التخصصي والآخر نقل لمستشفى فارسكور، وهناك أنباء عن اختطاف شخص كان بينه وبين الأشخاص الذين قاموا بإطلاق أعيرة نارية عدة مشاكل.

تم تحرير محضر بالواقعة ويكثف رجال مباحث فارسكور من جهودهم لسرعة ضبط الجناة والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث.

عقوبة الشروع فى القتل فى القانون

قال وائل نجم المحامى بالنقض، سكرتير مفوضية الأمم المتحدة للإعلام بمصر والشرق الأوسط، في تصريح له: "القتل العمد في حقيقته هو أن يقصد قتل شخص بما يقتل غالبًا، ومن هذا التعريف لحقيقة القتل العمد يتبيّن أنه لا يسمى قتل عمد إلا إذا تحقق فيه أمران، أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة في القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة في غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل في الغالب".