رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات عاجلة بشأن الطبيب المتهم باجراء عمليات ختان للإناث في أسيوط

تحركات عاجلة بشأن
تحركات عاجلة بشأن المتهم باجراء عمليات ختان الإناث بأسيوط

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، اليوم الخميس، أن النيابة العامة قررت ندب الطبيب الشرعي للانتقال إلى مستشفى صدفا المركزي وتوقيع الكشف الطبي على الطفلة وبيان ما بها من إصابات وسببها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في احداثها مع بيان مدة العلاج اللازمة لها وبيان عما إذا كان قد تخلف من جراء تلك الاصابة عاهة مستديمة من عدمه.

وأوضح المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، أن النيابة العامة قررت تشكيل لجنة من العلاج الحر بمديرية الصحة والانتقال لعيادة الطبيب وإجراء معاينة على الطبيعة للتأكد من صدور تراخيص من عدمه  وبيان عما إذا كان مصرح له بإجراء عمليات جراحية بتلك العيادة من عدمه.

طلبت نيابة صدفا بمحافظة أسيوط تحريات المباحث حول واقعة قيام طبيب بإجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بالختان، كما يزاول مهنة الطب في عيادة خاصة.

تفاصيل الواقعة

وكلفت النيابة المباحث بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة  والتأكد من إذا كان الطبيب يجرى عمليات جراحية بالعيادة الخاصة به لختان الإناث من عدمه، كما قررت النيابة ايداع الطفلة تحت الملاحظة بمستشفى صدفا المركزي لتوقيع الكشف الطبي عليها لبيان ما بها من إصابات.

أعلن المجلس القومى للطفولة والأمومة بأسيوط، امس الأربعاء، إلقاء القبض على طبيب بمركز صدفا يقوم بإجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بالختان ويزاول مهنة الطب في عيادة خاصة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الأهالي بالحادث.

وبالانتقال والمعاينة الأولية تبين وجود طفلة داخل عيادة احد الأطباء بمركز صدفا بعد إجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بالختان.

ويأتى ذلك فى إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتى تم إنشاؤها برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

تحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.