رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المتهم بنشر صور امتحانات الثانوية العامة للنصب على المواطنين

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة بنى سويف، لقيامه بالنصب على المواطنين عن طريق نشر صور أسئلة امتحانات عبر تطبيق «تليجرام»، والإدعاء بكونها أسئلة امتحانات ثانوية عامة - بخلاف الحقيقة- بقصد تحقيق مكاسب مالية.
جديد بالذكر، أن أجهزة وزارة الداخلية، قد أنهت استعدادتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021/2022، وذلك باعتماد خطط التأمين التى تشمل الانتشار الأمنى المكثف، بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان. 


كما تم تعيين تمركزات أمنية ثابته بمحيط اللجان، للتعامل مع المواقف الطارئة، والتصدى لكافة صور الخروج على القانون. 
كما تمتد خطة التأمين، إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الإمتحانات.
   وقام مديري الأمن على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية ولستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب، والتعامل الفورى مع أي شكاوى تواجهه، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

وفى سياق متصل واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء، تفقد عدد من لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أثناء امتحانات الثانوية العامة.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، دكتور محمد حلمي رئيس المدينة، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية فى المنيا لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية العامة 
شملت جولة المحافظ المرور على لجان  مدارس الثانوية العامة  (السادات الثانوية بنات -عمر بن الخطاب الابتدائية)، بحي جنوب مدينة المنيا.

 

محافظ المنيا يتابع انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بمادة "الفرنساوي"

 

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجه بتوفير الأجواء اللازمة وسبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مكلفا الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كافة أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.
ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام 39 ألف و98 طالب وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز.
وتفقد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اليوم، يرافقه السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني، وبحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، أعمال تطوير وإعادة تأهيل ترعة حافظ الشرقية بمركز ابوقرقاص، والتي تم تنفيذها، ضمن تأهيل وتطوير البنية التحتية للري، بالتعاون مع البرنامج الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، وبتكلفة إجمالية قدرها 52 مليون جنيه وذلك لتأهيل طول 27.700 كم من الترع وتطوير 22 مسقى لخدمة زمام حوالي 12 ألف فدان.
جاء ذلك بحضور، المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة، والمهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، واللواء محمد عزت رئيس مركز أبوقرقاص.
أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن أعمال التطوير تجرى في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة الموارد المائية والري للارتقاء بمنظومة الري والحفاظ على الموارد المائية والتيسير على المزارعين لري أراضيهم، ولتنفيذ خطة وزارة الري، لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد المحاور الإستراتيجية للخطة القومية للموارد المائية 2037 والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة منه، لافتا أنه يجري العمل حاليا في المشروع القومي لتبطين الترع كثيف العمالة بعدد 38 عملية بأطوال 742.65 كم.


كما تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والسفير أعمال تنفيذ المسقي المغذي لترعة حافظ ومسقي الحجر بقرية العوام وكذلك أعمال تبطين وتأهيل الترع بقرية الحواصلية الجديدة من جانبه، أشاد السفير الإيطالي بالمشروع وأهميته في توفير الوقت والجهد وتنظيم عملية الري وترشيد استهلاك المياه وتنمية وتشجيع الممارسات الزراعية الأفضل وتوفير فرص عمل وزيادة دخل الأسر في القرى.
والتقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والسفير بعدد من المزارعين، حيث أشاد المزارعون بمنظومة إدارة المياه في مصر الجاري تحديثها حاليًا، وزيادة سرعة وصول المياه للنهايات وتحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، والذي انعكس إيجابا على ترشيد الاستهلاك وتوقيت الري الأمثل مع الحصول على أعلى إنتاجية.