رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس وزراء إسرائيل يعلن انسحابه من عالم السياسة

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، نفتالي بينيت،  انسحابه من عالم السياسة، وذلك بعد فشل حكومته التي تضم ثمانية أحزاب.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم بينيت (50 عاما) قوله إنه لن يخوض الانتخابات المقبلة.

وثارت تكهنات على مدار أيام بأن رئيس الحكومة السابق سينسحب من عالم السياسة. ويعتزم بينيت الإدلاء ببيان في وقت لاحق اليوم.

يذكر أن بينيت، الذي ينتمي إلى المعسكر الديني القومي، شغل المنصب لنحو عام واحد. وقد خسر ائتلافه الأغلبية في البرلمان.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن من المتوقع أن يصوت البرلمان الإسرائيلي على حل نفسه، خلال الأيام القادمة، وتنظيم انتخابات جديدة أواخر شهر أكتوبر أو أوائل نوفمبر، لتكون الخامسة التي تشهدها إسرائيل،  خلال أقل من أربعة أعوام.

إسرائيل تتهم حزب الله بشن هجوم إلكتروني لتعطيل مهمة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام

على جانب آخر، اتهمت إسرائيل حزب الله  اللبناني المدعوم من إيران، اليوم الأربعاء، بتنفيذ هجوم إلكتروني استهدف تعطيل مهمة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة " اليونيفيل" على الحدود بين البلدين.

وتوعد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، حزب الله  بـ "رد قاس على قراصنة أعداء" قائلا إن الهدف من هجوم الحزب هو "سرقة معلومات حول أنشطة اليونيفيل وانتشارها في المنطقة".

وأضاف جانتس، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جامعة تل أبيب "هذا هجوم مباشر آخر من جانب إيران وحزب الله على المواطنين اللبنانيين وعلى استقرار لبنان".

وتسيَر اليونيفيل التي تأسست في عام 1978 دوريات على حدود لبنان الجنوبية، وهي مكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار الذي أنهى الحرب الأخيرة بين حزب الله  وإسرائيل عام 2006.

ولم يرد أيَ رد على الاتهامات الإسرائيلية من بيروت.