رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سواريس يصل القاهرة والخطيب يحدد مطالب الاهلى فى جلسة خاصة مع المدرب

الخطيب
الخطيب


يدرس مسؤولو النادي الأهلي الموافقة عل رحيل المغربي بدر بانون مدافع الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد تلقيه عرضًا من أحد أندية الدوري القطري.


وقال مصدر بالنادي أن إدارة الكرة تدرس بشكل جاد الموافقة على رحيل اللاعب والاستفادة المادية من العرض لا سيما وأن اللاعب لا يزال مرتبطًا بعقد مع النادي، حيث ترغب الإدارة في الوصول إلى أعلى سعر لبيع اللاعب.


وأوضح المصدر أن اللاعب يضغط بقوة عن طريق وكيل أعماله من أجل موافقة النادي على العرض، حيث أشار المصدر أن العرض قد يصل إلى مليون ونصف المليون دولار في الموسم الواحد بالنسبة للاعب وهو ما جعل اللاعب يفكر جديًا في الرحيل.
وأوضح المصدر أن غياب اللاعب لفترة طويلة وخوض الفريق عدد من المباريات في مختلف البطولات دون بانون، جعل فكرة الاستغناء عن اللاعب فنيًا ليس بالأمر الصعب ويمكن تعويضه خاصة بعد عودة محمد عبد المنعم من فيوتشر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
من ناحية أخرى تحاول لجنة التخطيط البحث لمنصب جديد لميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، خاصة وأن المدير الفني الجديد البرتغالي ريكاردو سواريز لا يرغب في استمراره.


وقال مصدر بالنادي أن الأهلي عرض على يانكون أن يكون مشرفًا على حراسة المرمى في قطاع الناشين تعويضًا عن تمسك سواريز بضم مدرب حراس مرمى آخر في جهازه الجديد.
فيما أوضح المصدر أن إدارة الكرة متمثلة في لجنة التخطيط وشركة الكرة إلى جانب محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على كرة القدم، تم الاتفاق فيما بينهم على بعض التوصيات للمدير الفني الجديد قبل بداية عمله مع الفريق، ولعل أبرزها هو التأكيد على عدم التدخل في صميم عمله كمدير فني للفريق ومنحه كافة الصلاحيات.
وكشف المصدر أن إدارة الكرة ستطالب سواريز الذى وصل القاهرة اليوم لبداية مهمته  بالإهتمام بمتابعة قطاع الناشئين حتى يكون مُلم بكل التفاصيل عن اللاعبين الشباب دون الحاجة إلى تقارير من أحد.
كما ترغب لجنة الكرة في التأكيد على المدير الفني الجديد، أن يكون الحديث في وسائل الإعلام قليل جدًا ومرتبط بالمؤتمرات الصحفية فقط، وأن ما يحدث في غرفة خلع الملابس لا يجون أن يتحدث فيه مع وسائل الإعلام لا سيما وأن هذا الأمر جعل هناك أزمة بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق وبين اللاعبين.
ومن ضمن الأولويات التي ترغب إدارة الكرة في إقرارها هي الموافقة الرسمية من المدير الفني على ضم أو رحيل أي لاعب حتى يكون مسؤول عن اختياراته ويتحملها جميعًا، مع الاحتفاظ بحق النادي في الموافقة أو الرفض على رحيل أي لاعب وفقًا لظروف مالية أو إدارية.
كما أكد المصدر أن الإدارة ستطالب سواريز بضرورة التركيز على الفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها لأن هذه هي طبيعة النادي.