رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل بالمحلة يدمر وجهات المنازل ويتسبب في إصابة العشرات

صورة للحريق الذي
صورة للحريق الذي وقع منذ قليل

كشف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، النقاب عن أن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على حريق نشب بشارع أبودراع من شارع الجلاء، نتيجة اصطدام أحد السيارات المحملة باﻷسفنج مع أسلاك الكهرباء، مما أدى إلى اشتعال الحمولة وتناثرها على وجهات المنازل المجاورة.

وأضاف إنه على الفور تم قطع كافة المرافق عن المنطقة بأكملها، وقامت سيارات الحماية المدنية بإخماد الحريق، كما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين لتلقي العلاج إلى مستشفى زفتى العام ومستشفى المحلة العام.

أعمال نظافة مكثفة في مركزي طنطا والمحلة الكبرى

وتابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية في تجميل مداخل المدن والقرى إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري من الطرق الرئيسية والفرعية وذلك لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة، وإعادة الشكل الجمالي والحضاري لتحقيق رضا المواطن فيما يخص هذا الملف الهام وللحد من انتشار الأمراض، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وتابع المحافظ جهود مركز ومدينة طنطا برئاسة المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس المدينة، بتنفيذ حملات النظافة اليومية بقرى مركز طنطا تم من خلالها رفع تجمعات القمامة إلى جانب أعمال صيانة الإنارة العامة بمداخل القرى والوحدات المحلية.

وقامت رئاسة المركز والمدينة بمتابعة أعمال تطهير ترعة القاصد (الملاحة) ومتابعة أعمال تدبيش ترعة المعامل وتطهير المصرف وإنشاء الطريق البديل من ترعة المعامل وحتى مصرف اخناواي، وفي السياق ذاته قام المركز بتنفيذ إزالة للتعدي على أرض زراعية عبارة عن مقبرة بمساحة 9 أمتار.

وفي السياق ذاته، قامت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى تحت إشراف اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بتنفيذ حملات النظافة اليومية بقرى مركز المحلة، وتم رفع تجمعات القمامة بالطرق الرئيسية وتسوية وتمهيد الطريق الدائري المحلة- المنصورة وطريق المحلة- طنطا، كما تمت أعمال نظافة بطرق دمرو سنباره - المحلة المنصورة القديم- محلة زياد- مدخل بطينة- مساكن مبارك كول- مجمع المدارس بالقرى.

كما قام عمال قسم الإنارة بالمركز بصيانة ١٣ عمود إنارة بقرية صفط تراب، كما قامت اللجان المشكلة بالوحدات المحلية بالمرور على المحال التجارية والمخابز والأسواق لمراقبة الأسعار ومدى توفر السلع وتبين خلالها انخفاض في أسعار بعض الخضروات الأساسية مثل الخيار والبطاطس وثبات أسعار الدواجن واللحوم، في حين قام المركز بتحرير ٥ محاضر متنوعة وتحصيل مديونية بقيمة 9034 ألف جنيه تنوعت بين تحصيل محاضر نظافة، ورسوم أسواق، وإشغالات، وتفتيش، وإيجار السوق العمومي، وإيجار محالّ وإسكان، رخص إعلانات، وإيرادات كما قام المركز والمدينة بإصلاح كوبري محلة أبو على الذي يربط قرية محلة أبو على بمنطقة الملقا والقائم على بحر شبين بطول 15 مترا بمركز المحلة.