رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الريادة» يُعد رؤيته وملفاته لـ«الحوار الوطني».. نشرة أخبار الأحزاب المصرية اليوم الثلاثاء

الحوار الوطني
الحوار الوطني

شهدت الأحزاب المصرية، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، نشاطًا ملحوظًا، وينشر موقع «النبأ» أبرز الأخبار الخاصة بنشاط الأحزاب المصرية.

 

تفاصيل ملفات حزب «الريادة» الخاصة بالحوار الوطني

أكد كمال حسنين، رئيس حزب «الريادة» أن الحزب تلقى دعوة رسمية من الأكاديمية الوطنية للتدريب للمشاركة في الحوار الوطني، منوهًا بأنه تم تشكيل مجموعة عمل من قيادات الحزب ليخرج برؤية في المجال الاجتماعى والثقافى والسياسى والتعليم وكافة الملفات، وذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة للحوار الوطنى في إفطار الأسرة المصرية.

رؤية حزب «الريادة» تركز على الجانب الاجتماعي
وأضاف «حسنين» في بيان له، أنَّ الحزب من أوائل الأحزاب التي شكلت لجنة وقدمت ورقة لم يقدمها رئيس الحزب ولكن من قادة الحزب، كاشفًا عن التركيز على الجانب الاجتماعى، وتدعيم الأمن الغذائى.
وتابع: «نحن نهتم بالملف الاقتصادى لأنه يهم المواطن البسيط والرئيس السيسي كان لديه بعد نظر بإنشاء الصوامع فهناك دول ليس لديها مخزون من القمح يكفيها لمدة أسبوعين».

وأردف: «ظلت مجموعة العمل في الحزب حوالي 10 أيام للمناقشة وإخراج رؤية الحزب الذي قدم رؤية في المجال الاقتصادي والمجال الاجتماعي والسياسي والثقافي والإعلامي وقضايا الأمن القومي وقضايا التعليم والصحة»

وتابع: «نظرا للظروف الاقتصادية الحالية، والحرب الروسية الأوكرانية، أكدنا ضرورة أن يكون للدولة دورا أكبر في المجال الاقتصادي».

انضمام الحزب الناصرى لعضوية تحالف الأحزاب المصرية

وافق المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية فى اجتماعه برئاسة النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، على انضمام الحزب الناصرى لعضوية التحالف.
وجاء القرار خلال لقاء المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية مع وفد الحزب الناصرى برئاسة الدكتور محمد أبو العلا ومحسن جلال نائب رئيس الحزب الناصرى وعمرو رضوان أمين شباب الحزب الناصرى.

وأعلن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن انضمام الحزب الناصرى للتحالف يمثل إضافة قوية لكيان ومسيرة التحالف.

وعبر الدكتور محمد أبوالعلا رئيس الحزب الناصرى عن سعادته بالانضمام لتحالف الأحزاب المصرية موجها الشكر والتحية للنائب تيسير مطر وجميع أعضاء تحالف الأحزاب المصرية.

حزب «مصر بلدي» يعلن دعمه لإجراء الحوار الوطني

قال اللواء سيف الإسلام عبد البارى، رئيس حزب “مصر بلدى”، إن الحزب أعلن منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطنى دعمه للحوار وشكره لرئيس الجمهورية، موضحًا أن الحزب شكل لجنة لإدارة الحوار ضمت عدد من القامات والخبرات.
وأضاف: «تقدمنا برؤية لإدارة الحوار في كل المجالات المطروح الحديث فيها، ومناقشة التحديات التي تواجه الدولة والحلول، وإن كان الحزب يرى أن أهم جانب هو الجانب الاقتصادى لما يواجه العالم من أزمات».

حزب مستقبل وطن بمدينة رأس غارب ينظم كرنفالا لتجهيز العرائس

نظم حزب مستقبل وطن بمدينة رأس غارب بقيادة محمد خليل، أمين المدينة كرنفال لتجهيز العرائس بمدينة رأس غارب بخصومات تصل إلى 50% تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام وبإشراف عماد سيف الدين أمين الحزب بالمحافظة.

وقالت هدي مسلم، أمينة المرأة بالمدينة إن المعرض شهد إقبالا كبيرا من جانب السيدات والفتيات للاستفادة من المبادرة حيث أن التخفيضات وصلت إلى 50% لعدد كبير من المنتجات ومنها البطاطين ومستلزمات المطبخ مع إشادة بجهود الحزب ومبادراته لخدمة المواطنين مشيرة إلى أن المعرض شمل توفير وبيع مستلزمات جهاز العرائس للفتيات المقبلات على الزواج بالمحافظة والأدوات المنزلية للأسر بأسعار مخفضة وبتخفيضات هائلة تصل إلى 50%.