رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدما سرنجة للانتقام.. السجن ثلاث سنوات لشاب ووالده بالإسكندرية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس المحكمة، بحبس شاب ووالده 3 سنوات لاتهامهما بالشروع فى قتل شخص بدافع الثأر منه،  وذلك عن طريق محاولة حقنه بمادة سامة وقاتلة مستخدمًا فى ذلك محقن "سرنجة" أثناء عرض المجنى عليه على المحكمة لمحاكمته فى قضية قتل شقيق المتهم الأول ونجل المتهم الثاني، فيما تمكنت  قوات الحراسة بالمحكمة من منع المتهم الأول من استكمال حقن المجني عليه وتم إسعافه.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى، رئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين طارق الصيرفي وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتارية محمد أبو الخير.

 تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية التى حملت رقم 9057 لسنة 2022 جنايات المنشية، والمقيدة برقم 544 لسنة 2022 كلى شرق الإسكندرية، إلى 19 ديسمبر من عام 2021، عندما أقدم المتهم الأول" حسام. س. ال"، والمتهم الثانى "سالم.ح.ال"  على الشروع فى قتل محمد أحمد سلطان مع سبق الإصرار والترصد وذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض أداة “سرنجة تحتوى على سائل خليط من مادة الكلوروبيروفوس وهى من المبيدات الفسفورية ومادة الكربوفينوران وهى من المبيدات الكرباميتية وأملاح الفوسفيد المعروف باسم ”سم الفأر" والتى يسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا، وذلك ثأرا لمقتل شقيقه.

وجاء بالتحقيق أن المتهم الأول تحين  الفرصة لذلك وتربص له بالمكان الذى أيقن سلفا تواجده به داخل المحكمة، وما أن ظفر به وأضحى فى متناوله، أقدم على وخزه بذلك المحقن فى يسار ظهره، راميا إلى قتله فأحدث إصابته الوخزية الواردة بتقرير مصلحة الطب الشرعى إلا أنه قد أوقف إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو منعه من استكمال حقن المجني عليه  بواسطة حراسة المحكمة ومداركتة بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.
 
كما أسندت النيابة  العامة إلى المتهم الثانى، أنه اشترك بطريقي الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول فى ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول، وذلك بأن اتفق مع المتهم الأول على ارتكاب الجريمة محل التهمة الأولى وتواجده رفقته حال ارتكابها وأخذ يحثه عليها ويحرضه  عليها فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق.