رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة المنيا تقدم الخدمات طبية لـ8 آلاف مواطن خلال شهر مايو الماضي

النبأ

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية صحة المنيا تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة صحة المنيا، أن مديرية الصحة بالمنيا، نفذت 5 قوافل طبية بقرى محافظة المنيا على مدار شهر مايو الماضي، وذلك بقرى (شارونه، وجزيرة شارونه بمركز مغاغة - نقطة نجم بمركز مطاي - أسمو العروس بمركز ديرمواس - قرية الإدارة بمركز ملوى )، مضيفا إنه تم توقيع الكشف الطبي على 8 آلاف و259 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات تنفيذًا لتليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

الكشف على 8 آلاف مواطن من خلال قوافل صحة المنيا 

من جانبه، أشار الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية صحة المنيا، أنه تم عمل عدد 660 تحاليل مختلفة وعمل موجات صوتية لعدد 184 حالة، وأشعة سينية لعدد 28 حالة وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 548 متردد وتحويل للمستشفى عدد 190 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 485 متردد. 

على صعيد آخر، تنظم مديرية صحة المنيا  قافلة طبية علاجية في قرية هور بمركز ملوى على مدار يومين متتاليين 27 و28 من يونيو الجارى، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة صحة المنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها: "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء، تفقد عدد من لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

رافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، دكتور محمد حلمي رئيس المدينة، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا.

شملت جولة المحافظ المرور على لجان مدارس (السادات الثانوية بنات -عمر بن الخطاب الابتدائية)، بحي جنوب مدينة المنيا.

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  المنيا، على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجه بتوفير الأجواء اللازمة وسبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مكلفا الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كافة أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام 39 ألف و98 طالب وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوى جميع المراكز.