رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الصحة: قدمنا 58 مليونا و900 ألف خدمة طبية لأهالي المرحلة الأولى في حياة كريمة

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 58 مليونا و900 ألف خدمة طبية بمختلف التخصصات لأهالي محافظات المرحلة الأولى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصري تحت شعار “حياة كريمة”.

تقديم 58.9 مليون خدمة طبية لأهالي المرحلة الأولى بحياة كريمة

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الخدمات الطبية استفاد منها 24 مليونا و100 ألف مواطن بـ 626 قرية على مستوى 20 محافظة، وذلك من خلال مختلف قطاعات الوزارة وبالتنسيق مع وحدة البرامج الصحية للحماية الاجتماعية بقطاع الرعاية الصحية والتمريض.

وأشار إلى تقديم الخدمات الطبية بقرى “حياة كريمة” المرحلة الأولى من خلال 1460 منشأة طبية بالتوازي مع تطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بهذه المناطق في ضوء الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين المستوى الصحي بالأماكن المستهدفة.

وفي السياق، قال الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض والمدير التنفيذي لبرامج الرعاية الصحية لغير القادرين، إن الخدمات المقدمة للأهالي تمت بالتعاون بين قطاعات (الطب العلاجي، الطب الوقائي، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية والتمريض)، موضحا أن نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين شملت 26 خدمة قدمها قطاع الرعاية الصحية والتمريض لـ 27 مليون و202 ألف و495 مواطنًا، و6 خدمات بتنظيم الأسرة استفاد منها 10 ملايين و536 ألف و670 مواطنًا، بالإضافة إلى 7 خدمات وفرتها القوافل بقطاع الطب العلاجي استفاد منها 630 ألف و288 مواطنًا، فضلًا عن 20 خدمة قدمها قطاع الطب العلاجي استفاد منها 20 مليون و378 ألف و327 مواطنًا.

إطلاق 58 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة

تواصل القافلة الطبية التي أطلقتها وزارة الصحة المصرية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، أعمالها اليوم السبت لليوم الثاني، للكشف والعلاج مجانا في التخصصات الطبية.

ووفقا للصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن التخصصات (نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال_ الباطنة – الأنف والأذن_ العظام – الجراحة – الرمد الأسنان – القلب – الجلدية). وقالت الوزارة، إن تقديم خدمات الأشعة والتحاليل بمحافظات الجيزة – الغربية.

وفي وقت سابق من مايو الماضي، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 58 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 12 إلى 21 مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الكشف في جميع التخصصات الطبية

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.