رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير الإسكان يلتقى ممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في بولندا

وزير الاسكان خلال
وزير الاسكان خلال اجتماعة مع ممثلي الامم المتحدة للمستوطنات

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27)، وذلك من خلال انعقاد اجتماعات دورية للجنة العليا الخاصة بالتحضير للحدث، برئاسة رئيس مجلس الوزراء؛ بهدف متابعة الترتيبات اللوجستية، والفعاليات المختلفة.
 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلي برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، راف توتس، مدير شعبة الحلول العالمية، والدكتور عرفان علي، المدير الاقليمي لدي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، علي هامش فعاليات المنتدي الحضري العالمي الذى يعقد حاليا في دولة بولندا WUF11، في الفترة من ٢٦ إلى ٣٠ يونيو، وتحت عنوان تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري افضل.

 
استعداد وجاهزية مصر  لإستضافة مؤتمر COP27
 

وفى بداية اللقاء أكد وزير الإسكان استعداد وجاهزية جمهورية مصر العربية لإستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ لعام ٢٠٢٢ (COP27). 
كما أوضح  راف توتس أنه جار العمل مع وزارة الاسكان، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، ووزارة التعاون الدولي،  بهدف عقد اجتماع وزاري لوزراء الاسكان والتنمية المحلية فى المنطقة العربية علي هامش مؤتمر المناخ، لتداول النقاش حول أهم الموضوعات التي تتعلق بأهمية دور المدن المستدامة في التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية التي يعيشها عالمنا الان.


اجتماعات دورية للجنة العليا الخاصة بالتحضير للحدث
 

وشدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ لعام ٢٠٢٢ (COP27) وفي اطار ذلك يتم انعقاد اجتماعات دورية للجنة العليا الخاصة بالتحضير للحدث، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين، بهدف متابعة الترتيبات اللوجيستية، والفعاليات المختلفة، لهذا المؤتمر المهم، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

 قريبًا..إقامة نادٍ رياضي جديد وبروتوكول تعاون بين جامعة النهضة ومركز الشباب 
 

في نفس السياق، وقَّع  المهندس خالد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، عقد البيع الابتدائي لقطعة الأرض المخصصة لنقابة المهندسين لإقامة نادٍ رياضي اجتماعي جديد بالمنطقة الرياضية والترفيهية بالمدينة والبالغ مساحتها 4.9 فدان، وذلك بحضور المهندس محمد ثروت عبد العزيز، نقيب مهندسي محافظة بنى سويف.
وأوضح رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، أنه جارٍ استصدار التراخيص اللازمة للبدء في أقرب وقت في أعمال البناء للمشروع، مشيرًا إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية بالخدمات المختلفة بالمدينة وسيسهم في توفير العديد من فرص العمل، ويُلبي متطلبات قاطني المدينة.
وفي ذات السياق شهد المهندس خالد رجب، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة بالمدينة برئاسة الدكتور محمد حسام الدين الملاحي، ومركز شباب مدينة بني سويف الجديدة برئاسة إيمان حسني، وذلك لتقديم الرعاية والخدمات المجتمعية والاستشارات في مجالات التسويق والإعلام والاستشارات والرعاية الطبية للاعبين الرياضيين والاستشارات الهندسية لتطوير المركز، وتنظيم قوافل طبية، وذلك عن طريق الكليات المختلفة بالجامعة.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن البروتوكول تضمن أيضًا استضافة مركز الشباب المسابقات والأنشطة الرياضية وعلى سبيل المثال لا الحصر استضافة التدريبات والمباريات والمسابقات الرياضية لأكاديمية الأهلي لكرة القدم على ملاعب المركز، وكذا الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية التي تقدمها الجامعة.
جدير بالذكر أنه حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ونقيب الرياضيين ببني سويف وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة. 
وأثنى الحضور على توقيع هذا البروتوكول والذي يعد خطوة هامة لتطوير المنظومة الرياضية والاجتماعية والثقافية داخل مركز شباب مدينة بني سويف الجديدة.