رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير البترول يستقبل الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول ورئيس منظمة أوابك

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد على بن سبت أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " الذى يزور القاهرة حاليًا وذلك بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة عن جمهورية مصر العربية.

وتناولت المباحثات أهمية دور المنظمة في دعم وتنمية علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال صناعة البترول والغاز وإثراء الصناعة البترولية العربية بالدراسات  الفنية المهمة التي تساعد على تطويرها ومواكبتها للمستجدات.

دور مصر داخل منظمة أوابك 

وأكد الملا خلال المباحثات على استمرار الدور المصري الفاعل داخل المنظمة كأحد الأعضاء المؤسسين لدعم المنظمة في تأدية رسالتها على الوجه الأكمل لتشجيع  وتحفيز التعاون البترولي المتبادل بين الدول العربية لتحقيق المنفعة المتبادلة وتبادل الخبرات علاوة على دعم الشركات والكيانات العربية المشتركة داخل المنظمة لتحقيق أهدافها.

كما تم خلال المباحثات استعراض حجم الإنجاز الحالي بواسطة الأمانة العامة للمنظمة وفقًا لخطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة المعتمدة من قبل مجلس وزراء المنظمة الموقر والتي تقضي بتطوير أعمال المنظمة بما يتماشى مع الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولتواكب آخر المستجدات بما يضمن لها الانتشار الواسع على الصعيد العربي والعالمي، وتشتمل خطة التطوير على إثني عشر مجالا  أساسيًا، على رأسها تفعيل العلاقة بين الأمانة العامة للمنظمة والشركات العربية المنبثقة عنها، وتعزيز وتفعيل البحث العلمي، وتفعيل دور المنظمة في التدريب، وتطوير وتفعيل دور الإعلام البترولي.

تكريم مدير عام شركة إيني الإيطالية

إلى ذلك، شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حفل تكريم السيد ماركو روتوندى مدير عام شركة اينى العالمية بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر والانتقال إلى منصب جديد بمواقع عمل الشركة، وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وعدد من قيادات قطاع البترول.

وخلال كلمته وجه المهندس طارق الملا الشكر والتقدير لماركو روتوندى عن جهده والتعاون مع المسئولين في قطاع البترول خلال فترة عمله في مصر، مشيرًا إلى أن شركة إينى تُعد شريك استراتيجي لمصر منذ الخمسينيات، ونجحت خلال الأعوام الماضية في تحقيق عدة إنجازات شهد بها الجميع خاصة فى قطاع الغاز المصري، وفى نهاية كلمته، تمنى الملا النجاح والتوفيق لماركو روتوندى في منصبه الجديد.

من جانبه أعرب ماركو روتوندى، عن سعادته البالغة واعتزازه بهذا التكريم وفترة عمله بمصر، موجهًا الشكر لمصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين قطاع البترول المصرى بقيادة المهندس طارق الملا  وشركة إينى الإيطالية، والذي أدى إلى تحقيق كثيرًا من قصص النجاح، متمنيًا تحقيق إينى مزيد من الإنجازات خلال الفترة القادمة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مصر.