رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مصرع وإصابة 12 شخصًا.. النيابة العامة تعاين موقع حادث طريق العين السخنة

حادث طريق العين السخنة
حادث طريق العين السخنة بالقاهرة الجديدة

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع حادث طريق العين السخنة بالقاهرة الجديدة؛ الذي وقع منذ قليل بين أتوبيس وسيارة نقل، ونتج عنه مصرع 7 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

قرارات النيابة العامة

وقررت النيابة العامة بنقل الجثث إلى مشرحة المستشفى، كما قررت بتشكيل لجنة فنية متخصصة لمعاينة موقع الحادث وإعداد تقرير مفصل للوقوف على أسباب الحادث، وأمرت بانتداب لجنة فنية من المرور لكشف ملابسات الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

يذكر أن  شهد طريق خدمات المصانع اتجاه طريق السخنة بمنطقة القاهرة الجديدة حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل، نتج عنه مصرع 7 أشخاص، وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى البنك الأهلي ومستشفيات مختلفة بالقاهرة، تحت تصرف النيابة العامة.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة إخطارًا من شرطة النجدة، بورو بلاغ من الخدمات المعينة بطريق الخدمات بطريق العين السخنة، يفيد بوقوع حادث مرورى على الطريق بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة.

حادث تصادم أتوبيس بطريق العين السخنة في القاهرة الجديدة

انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال المرور لمكان البلاغ، وتم الدفع بأوناش المرور لرفع آثار الحادث وتسيير حركة السيارات على الطريق.

وتبين من خلال التحريات والفحص وقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس على طريق خدمات المصانع اتجاه طريق السخنة بمنطقة القاهرة الجديدة، نتج عنه مصرع 7 أشخاص وإصابة 5 آخرين، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى البنك الأهلى ومستشفيات مختلفة بالقاهرة.

وتمكن رجال مرور القاهرة من رفع حطام الحادث بالكامل من أعلي الطريق، وتسيير حركة السيارات على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.

القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.