رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل إضافة البطاطا للقمح في إنتاج الخبز

رغيف الخبز المدعم
رغيف الخبز المدعم

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أي إضافة تدخل على القمح في صناعة الخبز تكون صالحة للاستخدام الآدمي ليس بها أي مشكلة؛ وذلك تعليقًا على حقيقة إضافة البطاطا على الخبز مستقبلًا.

وأضاف، أنه يؤيد إضافة البطاطا على القمح في إنتاج الخبز؛ من أجل توفير القمح نظرًا لأن موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية غير معروف.

وتابع أن هناك أبحاثًا تعد منذ سنوات سابقة على إضافة منتجات للقمح بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أنه يرحب بهذا المقترح للوقوف مع الدولة في ظل الظرف الراهن الذي يعيشه العالم حاليًا؛ مؤكدًا أنه تمت إضافة الذرة على القمح في صناعة الخبز، مضيفًا: «وطالما أن الإضافة مش هتضر بصحة الإنسان؛ وهتبقى إضافة قوية».

ولفت إلى أن إضافة البطاطا على الخبز، لافتًا إلى أن إضافة الذرة والمحسنات على رغيف الخبز كانت تعطي طعم وشكل، مؤكدًا أن رغيف الخبز لن يتغير ولن يؤثر عليه هذا الأمر، مضيفًا: «هي الدولة هتحط حاجة فيها ضرر للمواطن؟».

وأكد أن الدولة تُكلّف رغيف الخبز حوالي 80 قرشًا الذي يحصل عليه المواطن بـ 5 قروش؛ عقب الارتفاعات الرهيبة في الأسعار حول العالم، مستطردًا: «عدم صلح روسيا وأوكرانيا جاي على أكل الشعوب كلها، والدولة تتحمل 75 قرشًا في ثمن الرغيف».