رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يحذر المتقدمين من أمر مهم بشأن مسابقة 30 ألف معلم

وزير التعليم يحذر
وزير التعليم يحذر المتقدمين من أمر مهم بشأن مسابقة 30 ألف مع

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد أي واسطة في التقدبم أو الاختيار لـ مسابقة ٣٠ ألف معلم، التي أعلن عن تفاصيلها، اليوم، خلال مؤتمر صحفي.

وزير التعليم يحذر المتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم

وحذر «شوقي» المتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم، من السماسرة الذين يستغلون حدوث اي مسابقة لاستغلال المتقدمين، قائلًا: "لايوجد مخلوق في مصر داخل وزارة التعليم أو خارجها يستطيع مساعدة أي متقدم".

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم الانسياق وراء هذه الدعوات، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يتابع المسابقة لتكون كاملة الشفافية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في مركز إعداد القادة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للإعلان عن تفاصيل مسابقة  30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

التعليم تبحث ظاهرة غياب طلاب الثانوية العامة 2022 عن امتحان اللغة العربية

وفي سياق آخر، كلف رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، عبد الرؤوف علام، مجالس أمناء المحافظات، ببحث غياب الطلاب عن امتحانات الثانوية العامة 2022، والتواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم وإعداد تقرير عن سبب عدم حضورهم للامتحانات رغم تقدمهم باستمارات أداء امتحانات الثانوية العامة 2022  خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب «علام»، إن مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، يهتم ببحث كل الظواهر الاجتماعية المحيطة بالعملية التعليمية وكل ما يؤثر على الطالب والمعلم وولي الأمر.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء الآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، أنه فور الانتهاء من إعداد تقرير عن الطلاب الغائبين عن الامتحانات وأسباب ذلك، سوف يتم تقديمه إلى وزارة التربية والتعليم، وبحث حلول أي مشاكل تواجه هؤلاء الطلاب.

حالات غياب بالمئات في امتحانات الثانوية العامة 2022

رصدت غرفة عمليات المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، برئاسة عبد الرؤوف علام، غياب عدد من الطلاب عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم فى أول اختبارات المواد الأساسية، لامتحانات الثانوية العامة.

وكانت غرفة عمليات المجلس، رصدت غياب عشرات الطلاب عن أداء الامتحان فى عدد من المحافظات، على النحو التالي: غياب 201 طالب عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم في لجان القليوبية، وغياب 195 طالبًا عن امتحان اللغة العربية بكفر الشيخ، وغياب 52 طالبا وطالبة عن أداء امتحان العربي في دمياط، وفي لجان البدرشين بمحافظة الجيزة غاب عن أداء امتحان اليوم 23 طالبا وطالبة.