رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس «التنظيم والإدارة» يحذر المتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم من أمر خطير

تحذير من التنظيم
تحذير من التنظيم والإدارة للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، إن الإعلان عن فتح باب التقدم لمسابقة 30 ألف معلم، يأتي في إطار منح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم.

تفاصيل التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 

وأشار «الشيخ»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم بشأن مسابقة 30 ألف معلم، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور طارق شوقي، إلى أن فتح باب التقدم سيكون إلكترونيًا «أونلاين» على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو المُقبل، على أن  يوفر عدد ساعات تقدمًا تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة تقدمًا، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة.

وذكر رئيس «التنظيم والإدارة»، أن الجهاز سيجري مسابقة 30 ألف معلم لكل محافظة على حدة، وسيقوم بمجرد الانتهاء من المحافظة بإرسال النتيجة إلى وزارة التربية والتعليم لإعمال شئونها، وسيوالي إرسال باقي المحافظات تباعًا.

رئيس «التنظيم والإدارة» يحذر المتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم 

ووجه رئيس الجهاز رسالة للمتقدمين، مفادها أن نقطة الاتصال الوحيدة بين الجهاز والمتقدمين هي بوابة الوظائف الحكومية، ويجب على المتقدم أن يحرص على عملية التقديم بمنتهى الدقة والتأكد من أن المستندات المطلوبة متطابقة مع المستندات التي تم رفعها على البوابة، ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، كما ينبغي الالتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط.

وأكد أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات، محذرًا المتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعي قدرته على نجاحه، حيث إن جميع مراحل منظومة المسابقات لدى الجهاز إلكترونية ولا تقبل أي تدخل بشري في أي مرحلة من مراحلها.

وفي رده على سؤال بشأن محتوى الامتحان الإلكتروني، أوضح «الشيخ»، أن الامتحان يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص.

كما شكر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لكل جهود الإصلاح الإداري، وأهمها ضرورة تقييم المتقدمين لشغل وظائف بالمؤسسات الحكومية وفقًا لأفضل المعايير العالمية، وهو ما ترجمه الجهاز في إنشاء واعتماد مركز تقييم القدرات والمسابقات، والذي مكن الجهاز من إعمال مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة والعدالة في كافة مراحل عملية التقدم.

كما وجه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه ودعمه لكافة إجراء الإصلاح الإداري، وتعديل أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٤٢٨ لسنة ٢٠١٣، لتمكين الجهاز من إجراء المسابقة.