رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالمئات.. إجراء عاجل من التعليم بشأن غياب الطلاب عن امتحانات الثانوية العامة 2022

إجراء عاجل من التعليم
إجراء عاجل من التعليم بشأن حالات الغياب عن امتحانات الثانوية

كلف رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، عبد الرؤوف علام، مجالس أمناء المحافظات، ببحث غياب الطلاب عن امتحانات الثانوية العامة 2022، والتواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم وإعداد تقرير عن سبب عدم حضورهم للامتحانات رغم تقدمهم باستمارات أداء امتحانات الثانوية العامة 2022  خلال الأشهر القليلة الماضية.

التعليم تبحث ظاهرة غياب طلاب الثانوية العامة 2022 عن امتحان اللغة العربية 

وبحسب «علام»، إن مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، يهتم ببحث كل الظواهر الاجتماعية المحيطة بالعملية التعليمية وكل ما يؤثر على الطالب والمعلم وولي الأمر.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء الآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، أنه فور الانتهاء من إعداد تقرير عن الطلاب الغائبين عن الامتحانات وأسباب ذلك، سوف يتم تقديمه إلى وزارة التربية والتعليم، وبحث حلول أي مشاكل تواجه هؤلاء الطلاب.

حالات غياب بالمئات في امتحانات الثانوية العامة 2022

رصدت غرفة عمليات المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، برئاسة عبد الرؤوف علام، غياب عدد من الطلاب عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم فى أول اختبارات المواد الأساسية، لامتحانات الثانوية العامة.

وكانت غرفة عمليات المجلس، رصدت غياب عشرات الطلاب عن أداء الامتحان فى عدد من المحافظات، على النحو التالي: غياب 201 طالب عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم في لجان القليوبية، وغياب 195 طالبًا عن امتحان اللغة العربية بكفر الشيخ، وغياب 52 طالبا وطالبة عن أداء امتحان العربي في دمياط، وفي لجان البدرشين بمحافظة الجيزة غاب عن أداء امتحان اليوم 23 طالبا وطالبة.

وتابعت غرفة العمليات الرئيسية لمجلس الأمناء بالتعاون مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات، أداء 708 آلاف و478 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة العربية بـ 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر، بدء امتحانات الثانوية العامة 2022 في المواد الأساسية، اليوم الأحد، بامتحان اللغة العربية، والذي شهد وقائع تسريب وتداول لأسئلة الامتحان والأجوبة عبر تطبيق المراسلة «تيليجرام»، الأمر الذي أثار غضب الكثير من التربويين وأولياء الأمور، مطالبين بضرورة محاسبة المتورطين في تسريب الامتحانات، لا سيما وأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كان قد أكد في وقتٍ سابق، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022.