رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوز حسن شحاتة برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

فوز حسن شحاتة برئاسة
فوز حسن شحاتة برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات العمالية فوز حسن شحاتة، بمنصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بعد حصوله على 245 صوتا فيما حصل منافسه عادل عبد الفضيل على 170 صوتا.
 


وكان قد انتهى في الخامسة من مساء اليوم الأحد، عملية التصويت السري المباشر لاختيار رئيس جديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الذي يتنافس على المقعد للدورة النقابية الجديدة التي تستمر أربع سنوات (2022/ 2026) كل من حسن شحاتة الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للنقل الجوي، وعادل عبد الفضيل أمين صندوق الاتحاد ورئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك في الدورة السابقة 2018/2022.

وتابعت وزارة القوى العاملة العملية الانتخابية على رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الأحد بمقر الاتحاد، والتي بدأت منذ صباح اليوم وسوف يتم التظلم من النتيجة غدا الاثنين، والبت في التظلمات 28 يونيو الجاري وإيداع الأوراق في اليوم التالي الموافق 29 يونيو 2022.

وأشارت اللجنة العليا للانتخابات بالوزارة إلى أنه يشارك في التصويت في العملية الانتخابية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعددهم 481 عضوا، وأكدت الوزارة أن العملية الانتخابية تجري من الساعات الأولي في هدوء وسهولة مع إقبال شديد من أعضاء الجمعية العمومية على الإدلاء بأصواتهم.

وقدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر والتقدير للوزارة ومشرفيها على تنظيم العملية الانتخابية للخروج بتنظيم نقابي نزيه تمثل فيه جميع العمال داخل نقابتهم العمالية حرصًا منها على حقوق العمال وتوفير بيئة عمل لائقة.