رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإجمالي 2500 مشروع..

محافظة المنيا الأولى على الجمهورية في مبادرة مشروعك

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أعلن اليوم تصدر محافظة المنيا في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال العام المالي الحالي بعدد 2500 مشروع بمدن ومراكز وقرى المحافظة وتم من خلال تلك المشروعات توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

المنيا الأولى على الجمهورية في مبادرة مشروعك 

وأكد اللواء أسامة القاضي، أن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتوجه نحو المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف كافة فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة، وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

وأشار محافظ المنيا، إلى أن المشروعات وفرت 82 ألف فرصة عمل منذ بدء مشروعك في محافظة المنيا، مؤكدًا أن البرنامج يقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى؛ مما يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة خاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

محافظ المنيا توفير 82 ألف فرصة عمل فى المنيا 

وأضاف المحافظ، أن الهدف الرئيسي للمرحلة القادمة من "مشروعك" هو التركيز على مستوى جودة المشروعات والخدمة المقدمة بهدف الوصول إلى دعم مشروعات ذات قيمة تكنولوجية عالية لإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة تخدم فئات مختلفة من المجتمع وتقديم حزم دعم فني وتمويلي وتسويقي بهدف دعم قدرة المشروعات على الاستمرارية.

وقال "القاضي"، إن الوحدات المحلية تواصل جهودها، في تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، بالإضافة لمتابعة الحالة العامة للشوارع، لرصد المخالفات المتعلقة بالتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

من جانبها، نظمت الوحدة المحلية لمركز ملوي، حملة لإزالة كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بالقرى التابعة للمركز، حيث أسفرت الحملة عن إزالة حالتي تعدي بالبناء على أملاك الدولة بالظهير الصحراوي بقرية تونا الجبل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تنفيذً لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وفي مركز سمالوط، تم إيقاف حالة بناء على أرض زراعية بقرية الطيبة التابعة للوحدة المحلية بشوشه وتم تحويل المخالف للنيابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، كما تم رفع تشوينات عبارة عن (مواسير حديدية) بقطعة أرض زراعية على طريق شوشه ونقلها إلى المخازن المخصصة لحفظها تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وفى مركز بني مزار، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية بحوض أبو خمسة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.