رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخطيب يكشف حقيقة عودة فايلر لتدريب الأهلي

رينيه فايلر
رينيه فايلر

حسم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ملف عودة السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق والحالى لنادي كاشيما انتلرز الياباني، لتدريب المارد الأحمر، بعدما عادت بعض التقارير الإعلامية تؤكد أن إدار القلعة الحمراء فتحت باب التفاوض مع المدرب السويسرى عن طريق أحد وكلاء اللاعبين الكبار فى مصر.

وذهبت هذه التقارير إلى أن الأهلي يرغب فى إعادة فايلر، وزعمت هذه التقارير أن مسئولى النادي تحدثوا بالفعل مع وكيل لاعبين مصرى بهدف إقناع فايلر بالعودة للقلعة الحمراء.

لكن مصدرا فى الأهلي نفى هذه الأنباء تمامًا، مؤكدا أن مسألة عودة فايلر مرفوضة تمامًا، ولا يمكن أن تتم لأن الخطيب أعلن رفضه الواضح لفكرة التفاوض مُجددًا بشأن عودة المدرب السويسرى.

ويرى رئيس الأهلي أن فايلر ترك الأهلي فى توقيت صعب ورحل إلى بلاده، رغم أن النادي قدم له وقتها جميع الإغراءات من أجل بقائه لاستكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، وعرض عليه الاستعانة بطائرة خاصة لإحضار زوجته من سويسرا للإقامة معه فى القاهرة حتى يشعر بالاطمئنان خلال جائحة كورونا.

وأشار المصدر إلى أن مسألة عودة فايلر محسومة من قبل الخطيب، موضحا فى الوقت نفسه أن المدرب السويسري لا يُفضل الرحيل عن نادي كاشيما انتلرز حسب تصريحاته الأخيرة، لكن موقف الأهلي من التعاقد معه محسوم، حتى لو أعاد فايلر التفكير ووافق على العودة للأهلي.

من ناحية أخري كشف محمد شبانة، أن شركة كرة القدم فى الأهلي بالاتفاق مع محمود الخطيب ترفض تقرير موسيماني الخاص بتقييم اللاعبين.

وأضاف «شبانة»، أن أندية بيراميدز والاتحاد، طلبت التعاقد مع «كهربا»، مؤكدًا أن محمد شريف أفضل مهاجم فى مصر.

مصير كهربا في الأهلي

وكشف الإعلامي محمد شبانة، عن رفض محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول بالأهلى فكرة الرحيل عن النادى خلال الفترة القادمة بعد تلقيه عرضين من الاتحاد السكندري وبيراميدز للانتقال لصفوفهما فى الموسم المقبل.

وتابع «شبانة» في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه «بوكس تو بوكس» على فضائية «etc»: «كهربا تمسك بالبقاء فى الأهلى خاصة بعد رحيل بيتسوموسيمانى، المدير الفنى السابق والذى كان سببا فى إعارته لنادى هاتاى سبورالتركى فى الانتقالات الشتوية الماضية».

وأكمل «شبانة»: «وبدأ كهربا، فى الاستعداد للموسم المقبل من خلال الاستعانة بمخطط أحمال فريق المريخ السودانى السابق إسلام جمال لوضع برنامج خاص لاستعادة لياقته البدنية قبل الانضمام للتدريبات الجماعية بالأهلى».

وأتم «شبانة»: «ظهر كهربا فى الأهلى خلال الأيام الماضية والتقى مع محمود الخطيب رئيس النادي الأعلى  خلال تدريبات الفريق  وحصل على وعد باستمراره مع الفريق».

محمد عبد الجليل: موسيماني ترك الأهلي "مهلهل" وأشباح لاعبين
ويرى محمد عبد الجليل نجم منتخب مصر الأسبق، أن الأداء السيئ الذي يقدمه النادي الأهلي، بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، هو المتسبب الأول فيه.

وتابع «عبد الجليل» أثناء وجوده ضيفًا في برنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه للإعلامي محمد شبانة على فضائية «ETC»: «سامي قمصان لا يتحمل أداء الأهلي في الدوري، موسيماني سايب أشباح لاعبين عقب رحيله، الفريق مُهلهل، بعض اللاعبين استهلكوا وعلى رأسهم عمرو السولية».

وأضاف نجم الكرة المصرية الأسبق، أن تراجع غزل المحلة إلى الدفاع منح الأهلي الفوز في اللقاء، مشيرًا إلى أهمية أن يدفع النادي الأهلي بالناشئين لضخ دماء جديدة في الفريق، بسبب إرهاق اللاعبين.

وأكمل «عبد الجليل»: «الاعتماد على بيرسي تاو أساسيًا لوغاريتم، ليس من الضروري لأن اللاعب قيمته التسويقية كبيرة أن يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي، لا بد أن يجتهد الجميع ويشارك الأفضل».

وأوضح عبد الجليل، أن هناك بعض اللاعبين في الأهلي دمرتهم الفترة الأخيرة وعلى رأسهم حسام حسن الذي كان أحد هدافين الدوري في المواسم السابقة.

وواصل «عبد الجليل»: «لا بد من تعاقد الأهلي مع العديد من اللاعبين في الموسم المقبل وتصعيد عددًا من الناشئين».

وأتم «عبد الجليل» حديثه قائلًا أن المنافسة في الدوري ستسمر حتى الرمق الأخير، إلا في حالة تفريط أحد الفريقين في النقاط بشكل سهل.