رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب خسائرها الفادحة.. نتفليكس تطرد 300 موظف

نتفليكس
نتفليكس

أعلنت شركة نتفليكس الأمريكية عن خسائر فادحة، حيث طردت 300 موظف في جولة ثانية من تخفيضات الوظائف، حيث أزالت خدمة البث أربعة في المائة من قوتها العاملة في الولايات المتحدة.

في الشهر الماضي، أزالت نتفليكس 150وظيفة من أصل 11000 شخص يعملون في الشركة.

وقالت نتفليكس في بيان: "بينما نواصل الاستثمار بشكل كبير في الأعمال التجارية، أجرينا هذه التعديلات حتى تنمو تكاليفنا بما يتماشى مع نمو الإيرادات الأبطأ لدينا، وتابعت نحن ممتنون جدًا لكل ما فعلوه لـ  نتفليكس ونعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب."

خسائر نتفليكس

تأتي التخفيضات بعد أنباء عن خسارة نتفليكس 200ألف مشترك في جميع أنحاء العالم في عام 2022، وتوقعت خروج مليوني مستخدم آخرين من المنصة في الأشهر الثلاثة اللاحقة.

ألقت الشركة باللوم في ذلك على المزيد من المنافسة من خدمات مثل Amazon Primeو Comcast’s Peacockو Paramount’s Paramount + و HBO Maxبالإضافة إلى شركات بث أخرى، لكن الموظفين السابقين قالوا إن التخفيضات تركز على أقسام التنوع لدى الشركة.

وغردت إيفيت ديون، العاملة السابقة في نتفليكس، مايو الماضي، خلال الجولة الأولى من عمليات التسريح: "تقريبًا كل شخص أراه على LinkedInينشر عن تسريحه من العمل يعمل على التنوع والمساواة والشمول عبر الشركة، وهؤلاء ليسوا الأشخاص الوحيدون الذين يتم تسريحهم، لكنهم يشكلون عددًا كبيرًا جدًا من الـ 150 شخصًا حتى يكون ذلك من قبيل الصدفة".

ردًا على ذلك، قالت نتفليكس إنها تقوم "بإجراء تغييرات على كيفية دعمنا لجهود النشر، بما في ذلك جلب بعض من هذا العمل المهم داخل الشركة "، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان.

وتعمل نتفليكس أيضًا مع شركات أخرى للشراكات الإعلانية بعد الإعلان عن أنها ستنقل الإعلانات إلى نظامها الأساسي.

يقال إن الشركة تتحدث مع Googleو Comcastو Rokuمن أجل شراكات مبيعات الإعلانات، ولكن رفضت هذه الشركات التعليق والرد على تلك التصريحات.

وأوضحت الشبكة: ما زلنا في الأيام الأولى لتحديد كيفية إطلاق خيار منخفض السعر ومدعوم بإعلانات ولم يتم اتخاذ أي قرارات، وقالت في بيان لشبكة سي إن بي سي إن هذا كله مجرد تكهنات في هذه المرحلة.