رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكدت أنها قرعة موجهة

نانسي القاضي تكشف سبب إنسحاب الإسماعيلي من كأس مصر

نانسي القاضي
نانسي القاضي

كشفت  الإعلامية نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي،  عن سبب قرار مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بالانسحاب من كأس مصر، مؤكدة أن ما حدث من غياب مبدأ تكافؤ الفرص خلال إجراء قرعة دور الـ16 في بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022، اليوم السبت والذى كان وراء قرار الانسحاب.

نانسي القاضي تكشف  سبب إنسحاب الإسماعيلي من كأس مصر.. وتؤكد لن نفرط في حقوقنا

وقالت نانسي القاضي، إن القرعة كانت موجهة لصالح نادٍ بعينه، وهو ما يتنافى تمامًا مع مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في اللعبة، الأمر الذي ترتب عليه الإنسحاب من بطولة كأس مصر، للتأكيد على عدم التفريط في حق الإسماعيلي وجماهيره.

وشددت نانسي القاضي، أن الإسماعيلي  يرحب بمواجهة أي نادٍ بغض النظر عن اسمه وتاريخه، خاصة وأن الإسماعيلي بتاريخه الكبير، لا يخشى أي فريق، إلا أنه يرفض تمامًا فكرة المحاباة لأندية على حساب أندية أخرى.

وأضافت عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، أن اتحاد الكرة يتعامل مع الأندية الشعبية بشكل سيء كأنها أندية صغيرة، إلا أن الإسماعيلي أحد كبار الكرة المصرية والإفريقية، فضلًا عن قاعدته الجماهيرية العريضة سواء في مصر أو الوطن العربي.

وأكدت القاضي، أن مجلس إدارة الإسماعيلي، لا يطلب أكثر من حقه وهو تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلا أن ما حدث في قرعة كأس مصر، عبارة عن قرعة موجهة ومخالفة للوائح التي لا تمنع النادي الإسماعيلي  من الإعتراض على حقه المشروع.

واختتمت القاضى حديثها، أن النادي الإسماعيلي  يعاني من عدة أزمات إلا أن المُرهق في الأمر هو عدم توفير العدالة، فضلًا عن الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق في بطولة الدوري المصري.

الإسماعيلي يعلن انسحابه من كأس مصر اعتراضًا على القرعة «الموجهة»

رفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر موسم 2021-2022، حيث إنها موجهة لصالح أندية معينة.

ويعترض مجلس الإسماعيلي، بسبب توجيه القرعة، حيث تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة.

ورفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعًا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية.

ويرى مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرى بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يتخالف مع مبدأ تكافؤ الفرص، وبناءً عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضًا على ما حدث، لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره.

الكومي  يدعم الكرة النسائية بنادي الإسماعيلي

حرص المهندس يحيى الكومي، رئيس النادي الاسماعيلي، على زيارة تدريب كرة القدم النسائية خلال مران الفريق الذى أقيم بمقر النادي الإسماعيلي، برفقة الإعلامية نانسي القاضي عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي.

وأكد  المهندس يحيى الكومي، على إستعداد النادي الإسماعيلي  بدعم الكرة النسائية خلال الفترة المقبلة معربا عن سعادته بعودة هذا النشاط بعد غياب دام 11 عامًا.

وكان الإسماعيلي قد قام بتكوين مجموعة من اللاعبات المتميزات للمنافسة على البطولات، مثلما كان في السابق.

جدير بالذكر أن مجلس اإدارة الإسماعيلي  قد كلف نانسي القاضي  ، عضو المجلس، بتبني فكرة عودة الأنشطة الرياضية النسائية، وذلك بعد فترة طويلة من التوقف.