رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصدار جديد من سماعة رأس آبل سيغير صناعة السماعات تمامًا

آبل الامريكية
آبل الامريكية

تستعد شركة آبل لإطلاق نظارة الواقع المعزز الخاصة بها في غضون أشهر قليلة، وستكون "مغيرًا لقواعد اللعبة" في هذه الصناعة، وفقًا للتقرير الجديد.

وتم إصدار سماعة الرأس في يناير 2023، وفقًا لما ذكره موقع Ming-Chi Kuo، محلل آبل الذي يتمتع بسجل حافل من التسريبات من داخل سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل الأمريكية.

وقال أيضًا إن الإصدار سيكون "مغيرًا لقواعد اللعبة في صناعة سماعات الرأس"، في تقرير أصدره علنًا على موقع Medium.

وقال إن سماعة الرأس لن تتعلق فقط بالواقع الافتراضي ولكن سيكون لديها خيار بث الفيديو من العالم الخارجي إلى شاشتها. يجب أن يسمح ذلك بتجارب الواقع المعزز أو المختلط التي ستفرض كائنات افتراضية فوق العالم الحقيقي.

لطالما ركزت آبل على الواقع المعزز أكثر من الواقع الافتراضي الذي شغل بعض المنافسين الآخرين مثل ميتا فيرزا المملوك لشركة فيسبوك، والذي يشتمل على آيفون وآيباد من آبل بالفعل على مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن استخدامها لإضافة كائنات رقمية إلى المساحات المادية، مثل اختبار الأثاث داخل الغرفة.

مزايا السماعة الجديدة

سيؤدي تضمين هذه الميزات إلى جعل السماعة "أكثر المنتجات التي صممتها آبل تعقيدًا"، حتى بالمقارنة مع أجهزة آيفون وماك المتطورة، وقد يتماشى ذلك مع التقارير التي أشارت إلى أن الإصدار الأول من سماعات الرأس قد يكون باهظ الثمن، ومُخصص فقط للتطبيقات المتميزة.

يشير التقرير أيضًا إلى أنه من المحتمل أن تساعد سماعة رأس آبل في تطوير بقية الصناعة. بينما قامت الشركات من ميتا إلى مايكروسوفت بتفصيل طموحاتها للواقع الافتراضي، حيث ظلت التكنولوجيا متخصصة إلى حد كبير.

وألمح تيم كوك وغيره من المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل إلى أن شركة آبل تعمل على منتجات الواقع المعزز لسنوات، حيث ألمح الرئيس التنفيذي بأنها كانت تفحص الأجهزة على طول الطريق في عام 2017. 

يبدو أيضًا أن سماعة الرأس قد تم عرضها بشكل أكبر داخل آبل، مع اقتراب تاريخ الإصدار المحتمل، حيث ذكرت وكالة بلومبرج أن النماذج الأولية عُرضت على مجلس إدارة الشركة، فيما وصفته بأنه علامة على اقتراب شركة آبل من إصدار أكثر اكتمالًا من الأجهزة.